الجمعة 26 مايو 2017

شارك

مركز غزة للثقافة والفنون يحتفل بيوم الشعر العالمي في دورته العاشرة بمشاركة نخبة من الشعراء

أشرف سحويل

مغردون للوطن
@UAE1971s
أطفالنا عجينة مطواعة، يسهل تشكيلها إلا أن تربيتهم تحتاج إلى جهدٍ كبير وعمل دؤوب متواصل، لنجني ثمرة غرسنا.

فماذا كان غذاء روحهم؟
وماذا أكسبنا عقولهم ؟
وبماذا أشبعنا أفئدتهم؟
وماذا تلقت منا أسماعهم؟

لذلك كولاة أمر تقع على عاتقنا مسؤولية تربيتهم على حب الوطن،  وتوجيههم إلى الطريق القويم ،وأن نضع نصب أعينهم هدفاً واضحاً، تضج به عقولهم وأفئدتهم ألا وهو "الوطن خط أحمر" والعمل لنهضته ورفعته وكرامته.

من خلال تحفيز الأبناء بالمشاركة في المحافل الوطنية أينما وجدت، ومشاركتهم لنقل المشاعر لهم، بالإضافة إلى ذلك تذكيرهم بماضي الرعيل الأول المؤسس، وحثهم على حفظ الأناشيد الوطنية والتعبير عن حبهم للوطن من خلال كلماتهم البسيطة المعبرة.

ومن المهم جداً توضيح بعض المفاهيم والمصطلحات التي يصعب عليهم فهمها من خلال الأفلام والمسلسلات الكرتونية الهادفة أو من خلال قصص الأطفال المصورة، فعلى سبيل المثال: الأمن /الأمان، الحروب /والاستعمار ، فالطفل الذي تلقى تربية صالحة مُلىء عقله بمفاهيم وقيم أخلاقية تجعله أقل عرضة للاستغلال على عكس الطفل ذو العقل الخاوي، لذلك من المهم أن نعي ماذا يجب أن نلقن أبناءنا!! سيكبرون فيبقى غرسنا في أذهانهم...

حسبما أذكر مما قرأت سابقاً عن بعض الحقائق أن العقل الواعي يعي من 5 إلى 9 معلومات، بينما العقل الباطن يعي ما يفوق 20 مليون معلومة، فاختاروا كلماتكم وغرسكم بعناية وتذكروا أن "أطفالكم بناة الوطن"..

مغردون للوطن

ختام مميز لليوم الرياضي الوطني بدبا الحصن:
شهد نادي دبا الحصن الرياضي اليوم ختام مميز لليوم الرياضي الوطني الذي يقام برعاية كريمة من مجلس الشارقة الرياضي بمشاركة عدد من الهيئات والمؤسسات والأفراد والمقيمين من جميع الجنسيات والأعمار السنية وحضور مدراء المؤسسات الخدمية بدبا الحصن و جمهور غفير صبغ الصالة الرياضية باللون الأبيض، وأقيمت مسابقات في كرة القدم للصالات والسباحة، وتنس الطاولة وشد الحبل اضافة الى بعض الألعاب الترفيهية حيث فاز فريق نادي دبا الحصن في مسابقات كرة القدم للصالات وشد الحبل كما فاز بالسباحة كرشنا كأسرع سباح من دبا الحصن، وفاز حمدان راشد في مسابقة تنس الطاولة.
وفي ختام المهرجان قام  جاسم سليمان درويش رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وجمعة عبدالله جمعة أمين السر العام بتوزيع الجوائز على الفائزين وتكريم المشاركين بالدروع والهدايا التذكارية.
هذه هي الرياضة منبع المحبة والتسامح وكما يقال: من الجميل أن تزرع الورد في قلب بستان ولكن من الأجمل أن تزرع المحبة والتسامح في قلب إنسان.

عمر شريقي

ELABELZ تبدأ العام الجديد بتوسعة عملياتها ومرافقها بنسبة 200%

dawlah

مركز غزة للثقافة والفنون يختتم دورة تدريبية شبابية بعنوان "محاولات فلسفية"

مركز غزة للثقافة والفنون

كثير هم من يصنعهم التاريخ... ولكن القليل من يصنع هو التاريخ
يعجز الكلام عن وصفك
ويعجز القلم عن رسمك
رحمك الله ياحكيم العرب

sayed

اتفاقية تعاون بين جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ومكتب زايد الشامسي للمحاماة والاستشارات القانونية 

إيماناً بضرورة التواصل المستمر مع جميع الجهات العاملة بالحقل القانوني والمعرفي، وقعت كلية القانون في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب للمحاماة زايد الشامسي والاستشارات القانونية، بحضور رئيس الجامعة بالإنابة  سعادة الدكتور خالد الخاجة.

وقع الاتفاقية عميدة كلية القانون الدكتورة لطيفة حميد من طرف الجامعة ومن الطرف الأخر المحامي المستشار زايد سعيد رئيس مجلس ادارة جمعية الامارات للمحامين والقانونيين و مدير عام ومالك مكتب زايد الشامسي للمحاماة والاستشارات القانونية والمحامي والمستشار القانوني الدكتور خالد الجسمي.

وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق الغاية المشتركة بين الطرفين في مجال تدريب طلبة القانون وذلك عن طريق الدمج بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي على أرض الواقع وذلك لإتقان مهنة المحاماة والعمل القانوني بشكل كامل ومن ثم يمكنهم ممارسة تلك المهنة الشريفة بحرفية مستقبلية.

وأكد المحامي زايد الشامسي على أهمية التدريب العملي والذي يعمل على إكساب الطالب قدراً من المهارات التطبيقية والعملية ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة بالعمل القانوني بما يوفر أرضيه خصبة لدخول سوق العمل  كذلك رفع الروح المعنويّة لدى الطلاب، وكسر حاجز الرهبة والخوف من مواجهة المستقبل بعد التخرّج.

اتفاقية تعاون جامعة عجمان ومكتب زايد الشامسي للمحاماة

Sunset form khawaneej dubai

ALI POHSS

أولادي

باسل قريشي

سكون الليل

راشد النعيمي

Sunset in Ajman

ALI POHSS

كندا تكرم المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان بثلاث ميداليات ذهبية وميداليتان فضيتان وكأس الاختراع ودرع التميز

عبدالرحمن نقي

أرسل مشاركتك
من خلال تحميلك للمحتوى على موقع 24، فإنك تمنح موقع 24 وبغير أي مقابل أو عوض مادي، ترخيصاً في جميع أنحاء العالم، غير حصري، قابل للتنازل ولمدة غير محددة لبث المحتوى المحمل من قبلك على موقع 24، ومن خلال شبكة الإنترنت أو أية وسيلة إعلامية أخرى تحت أي صيغة أو شكل. كذلك فإنك تمنح موقع 24 الحق في تنقيح المحتوى وتعديله لغايات البث والاستعمال.

من خلال تحميلك المحتوى، فإنك تفهم وتقر بأن موقع 24 غير ملزم ببث المحتوى المحمل من قبلك، وفقاً لما هو وارد أعلاه.

من خلال تحميلك المحتوى، فإنك تؤكد وتضمن بأنك تملك المحتوى المحمل من قبلك أو لديك الترخيص والموافقة اللازمة من أصحاب الحقوق لتحميل المحتوى على موقع 24 ومنحها الرخصة الواردة أعلاه فيما يتعلق به.