الأحد 17 ديسمبر 2017

شارك

جمال الكون

محمد

جمال الكون

محمد

عمر محمد شريقي

مكتبة الشارقة العامة.. ارث تاريخي ومعلم حضاري

عمر محمد شريقي

دبا الحصن.. زمردة فوق شاطئ الشارقة وقصيدة في ديوانها

عمر محمد شريقي

بمناسبة انتهاء الموسم الرياضي.. إدارة نادي دبا الحصن تكرم كوادرها

عمر محمد شريقي

راشد خصاو ،، عاشق التراث

غزة – أشرف سحويل

مركز غزة للثقافة والفنون ينظم عرضاً لحلقة تلفزيونية تسجيلية

مركز غزة للثقافة والفنون يحتفل بيوم الشعر العالمي في دورته العاشرة بمشاركة نخبة من الشعراء

أشرف سحويل

مغردون للوطن
@UAE1971s
أطفالنا عجينة مطواعة، يسهل تشكيلها إلا أن تربيتهم تحتاج إلى جهدٍ كبير وعمل دؤوب متواصل، لنجني ثمرة غرسنا.

فماذا كان غذاء روحهم؟
وماذا أكسبنا عقولهم ؟
وبماذا أشبعنا أفئدتهم؟
وماذا تلقت منا أسماعهم؟

لذلك كولاة أمر تقع على عاتقنا مسؤولية تربيتهم على حب الوطن،  وتوجيههم إلى الطريق القويم ،وأن نضع نصب أعينهم هدفاً واضحاً، تضج به عقولهم وأفئدتهم ألا وهو "الوطن خط أحمر" والعمل لنهضته ورفعته وكرامته.

من خلال تحفيز الأبناء بالمشاركة في المحافل الوطنية أينما وجدت، ومشاركتهم لنقل المشاعر لهم، بالإضافة إلى ذلك تذكيرهم بماضي الرعيل الأول المؤسس، وحثهم على حفظ الأناشيد الوطنية والتعبير عن حبهم للوطن من خلال كلماتهم البسيطة المعبرة.

ومن المهم جداً توضيح بعض المفاهيم والمصطلحات التي يصعب عليهم فهمها من خلال الأفلام والمسلسلات الكرتونية الهادفة أو من خلال قصص الأطفال المصورة، فعلى سبيل المثال: الأمن /الأمان، الحروب /والاستعمار ، فالطفل الذي تلقى تربية صالحة مُلىء عقله بمفاهيم وقيم أخلاقية تجعله أقل عرضة للاستغلال على عكس الطفل ذو العقل الخاوي، لذلك من المهم أن نعي ماذا يجب أن نلقن أبناءنا!! سيكبرون فيبقى غرسنا في أذهانهم...

حسبما أذكر مما قرأت سابقاً عن بعض الحقائق أن العقل الواعي يعي من 5 إلى 9 معلومات، بينما العقل الباطن يعي ما يفوق 20 مليون معلومة، فاختاروا كلماتكم وغرسكم بعناية وتذكروا أن "أطفالكم بناة الوطن"..

مغردون للوطن

ختام مميز لليوم الرياضي الوطني بدبا الحصن:
شهد نادي دبا الحصن الرياضي اليوم ختام مميز لليوم الرياضي الوطني الذي يقام برعاية كريمة من مجلس الشارقة الرياضي بمشاركة عدد من الهيئات والمؤسسات والأفراد والمقيمين من جميع الجنسيات والأعمار السنية وحضور مدراء المؤسسات الخدمية بدبا الحصن و جمهور غفير صبغ الصالة الرياضية باللون الأبيض، وأقيمت مسابقات في كرة القدم للصالات والسباحة، وتنس الطاولة وشد الحبل اضافة الى بعض الألعاب الترفيهية حيث فاز فريق نادي دبا الحصن في مسابقات كرة القدم للصالات وشد الحبل كما فاز بالسباحة كرشنا كأسرع سباح من دبا الحصن، وفاز حمدان راشد في مسابقة تنس الطاولة.
وفي ختام المهرجان قام  جاسم سليمان درويش رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وجمعة عبدالله جمعة أمين السر العام بتوزيع الجوائز على الفائزين وتكريم المشاركين بالدروع والهدايا التذكارية.
هذه هي الرياضة منبع المحبة والتسامح وكما يقال: من الجميل أن تزرع الورد في قلب بستان ولكن من الأجمل أن تزرع المحبة والتسامح في قلب إنسان.

عمر شريقي

ELABELZ تبدأ العام الجديد بتوسعة عملياتها ومرافقها بنسبة 200%

dawlah

مركز غزة للثقافة والفنون يختتم دورة تدريبية شبابية بعنوان "محاولات فلسفية"

مركز غزة للثقافة والفنون