• أحمد الدوري (تويتر)
    أحمد الدوري (تويتر)
الأحد 19 أكتوبر 2014 / 16:13

بالصور: الإخواني الدوري من مرشح برلمان إلى انتحاري داعشي

نعت حسابات جهادية تابعة لتنظيم داعش على موقعي "تويتر" و "فيس بوك" أمس السبت، الجهادي أحمد الدوري، بعد تنفيذه لعملية انتحارية في العراق، مبينة انتماءه للتنظيم.

وكانت مواقع محسوبة على جماعة الإخوان المحظورة في مصر، نشرت خبر وفاة "الناشط السياسي" أحمد الدوري منذ شهر يونيو (حزيران)، وهو ما تناقلته حينها حسابات عائلته على موقع "تويتر".



وجاء في تفاصيل الخبر حينها، أن الدوري، توفي أثناء إجراء عملية جراحية بالظهر لاستئصال ورم سرطاني في إحدى المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.



وتداولت الحسابات الجهادية أمس صور الدوري، كاشفة انتماءه للتنظيم، الأمر الذي بقي لغزاً لحين يوم أمس، إذ أبقى الدوري أمر انتسابه لداعش سرياً، واحتفظ بصور شعار رابعة، على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، مخفياً أي دلائل على انضمامه للتنظيم.




وعرف الدوري بتأييده لجماعة الإخوان المسلمين، وكان من أكثر المعارضين لإزاحة الرئيس المعزول محمد مرسي، وشارك في اعتصام رابعة، وظهر في العديد من وسائل الإعلام أثناء حملته الانتخابية في عهد مرسي.




 

وتظهر قصة الدوري، بوضوح، قنوات الاتصال بين تنظيم الإخوان الإرهابي وداعش، حيث أن الفكر الإرهابي المتعصب المتشدد هو غذاء هذه التنظيمات.