رموز الحزب الحاكم السابق يعولون على الفوز بـ100 مقعد في البرلمان المصري الجديد(أرشيف)
رموز الحزب الحاكم السابق يعولون على الفوز بـ100 مقعد في البرلمان المصري الجديد(أرشيف)
الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 15:48

مصدر يكشف لـ24: نواب الوطني المنحل يعدون للعودة للبرلمان

24-القاهرة – يوسف حماد

كشف مصدر مسؤول في تحالف نواب الشعب المصري، التحالف الذي يضم عدداً من رموز ونواب الحزب الوطني، للرئيس الأسبق حسني مبارك، أن التحالف يسعى للحصول على نحو 100 مقعد في مجلس النواب، ويُنافس بقوة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، ثالث وآخر استحقاقات خارطة الطريق.

وأكد المصدر لـ24، أن المرشحين يُراهنون على "العائلات" في دعم للفوز في الانتخابات البرلمانية القادمة، ويقومون من الآن بالتنسيق في دوائرهم المختلفة لضمان التمثيل الجيد.

شعبية
وأضاف المصدر "هناك شعبية جارفة لنواب التحالف، خاصة وأنهم يملكون خبرة العمل السياسي بعد خوض الانتخابات البرلمانية أكثر من مرة، ما يجعلهم أكثر حظاً في الفوز، لكن القرار النهائي سيكون للمواطن المصري في اختيار نوابه".

ونفى المتحدث، ما تردد من أخبار عن محاولة "نواب الشعب" دخول الانتخابات على قوائم أحزاب سياسية قائمة، مؤكداً خوضهم الانتخابات "مستقلين"، أما إذا نجحوا في تشكيل حزب"أحنا الشعب"، فسيدخلونها ممثلين للحزب الجديد فقط.

وتطرق المصدر إلى الموقف من قيادات الحزب الوطني، الذين أخلي سبيلهم بعد اتهامهم في بعض القضايا بعد ثورة 25 يناير(كانون الثاني) 2011، فقال إنهم "لن يخوضوا الانتخابات، وعزفوا عن الحياة السياسية، ولن يكون لهم دور في الفترة القادمة، بعد أن طُويت صفحتهم السياسية".

 أحمد عزّ
وتطرق المصدر نفسه إلى الأنباء حول نية رجل الأعمال، وأحد الأركان الرئيسية للحزب الوطني المنحل أحمد عز، دخول الانتخابات، قائلًا: "بعد خروجه من السجن، اعتزل عزّ العمل السياسي، وانصرف الآن إلى تسوية القضايا المرفوعة ضده والمنظورة أمام المحاكم، الاهتمام بأعماله ، لكنه لا يسعى للعب دور سياسي".