وزراء بشار الأسد الجدد على قائمة العقوبات للاتحاد الأوروبي(أرشيف)
وزراء بشار الأسد الجدد على قائمة العقوبات للاتحاد الأوروبي(أرشيف)
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 / 15:53

سوريا: 12 وزيراً وعسكريان على قائمة الاتحاد الأوروبي السوداء

كشفت "الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي" الثلاثاء عن قائمة الشخصيات السياسية والعسكرية التي أضافها الاتحاد الأوروبي إلى قائمته السوداء، عملاً بقرارات اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد، الإثنين، وفق ما أوردت صحيفة الشرق الأوسط الأربعاء.

وتضم القائمة الشخصيات الجديدة التي أضافها الاتحاد إلى المشمولين بالعقوبات والتي تعني الملاحقة القانونية في دول الاتحاد، وتجميد الأصول والممتلكات ومنع الدخول إلى الدول الأعضاء.

وشملت القائمة 12 وزيراً في الحكومة التي أعلنها الأسد في أغسطس (آب) إلى جانب شخصيتين عسكريتين.

وزراء
وتهم القائمة الجديدة، وراء الاقتصاد والتجارة الخارجية، همام الجزائري، والتعليم العالي محمد عامرمارديني، والاتصالات والتكنولوجيا، محمد غازي جلالي، والموارد المائية كمال الشيخ، والتنمية الإدارية حسان النوري، والإسكان والتنمية المعمارية، محمد وليد غزال،والعمل، خلف سليمان العبد الله، والصحة نزار وهبة، والتجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية، والثقافة عصام خليل، والنقل غزوان خير، ووزير الدولة، محمد مطيع بك.

ضباط
واستهدفت العقوبات أيضاً، الضابط الكبير في المخابرات الجوية السورية، العقيد محمد بلال، وقائد لواء الصواريخ 155، اللواء غسان أحمد غنام، الذي يتهمه الاتحاد بـ"إطلاق 25 صاروخ سكود على الأقل على مواقع مدنية مختلفة في سوريا بين يناير (كانون الثاني) ومارس (آذار) 2013".