الأحد 2 نوفمبر 2014 / 14:37

تطبيق يُطلعك على صفحة جارك في الطائرة على فيس بوك

24- إعداد: رشا صفوت

للسفر فوائد وعيوب، وأحد أبرز عيوبه الجلوس في الطائرة بجوار راكب لا تعرف عنه شيئاً وأحياناً قد تصطدم معه، لاسيما وإن كانت الرحلة طويلة، لذا تجنباً لهذا الأمر طُور تطبيق يتيح للمسافرين التنقيب عن صفحات فيس بوك للركاب المجاورين لهم على متن الرحلة قبل الصعود غلى الطائرة والجلوس بجواهم.

أطلق على هذا التطبيق اسم "كويكيت" صُمم خصيصاً للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظامي "أندرويد" و"آي أو إس" يُقدم للمستخدم تسهيلات عديدة تتضمن حجز التذكرة ومراقبة الرحلة وجهة الوصول وتوفير معلومات وتفاصيل عنها، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

ومن ضمن مميزات هذا التطبيق خاصية "social check-in" التي تسمح للمسافرين إلقاء نظرة على الصفحات الشخصية للركاب المجاورين لهم على متن الرحلة على فيس بوك، فقط بالنقر على هذه الخاصية، ليستطيع كلا المسافرين الاطلاع على صفحات بعضهما البعض.

وأوضح المطورون أنه لن يستطيع راكب تصفح صفحة راكب آخر دون إعطائه الإذن، حتى لا تكون مرتعاً وبيئة خصبة للتجسس على حسابات الركاب والمسافرين، فلن يتمكن مسافر من الاطلاع على صفحة مسافر آخر يجلس بجواره إلا بعد الموافقة على الصداقة على متن الطائرة، وصورة شخصية لكلا الطرفين،