عباس يدعو للتهدئة بعد الهجوم الأخير في القدس (أرشيف)
عباس يدعو للتهدئة بعد الهجوم الأخير في القدس (أرشيف)
الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 / 16:21

عباس يدعو للتهدئة في القدس

دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إلى التهدئة التامة في مدينة القدس، بعد مقتل أربعة إسرائيليين وجرح ثمانية آخرين في هجوم شنه فلسطينيان على كنيس يهودي غربي المدينة.

وقال عباس لدى ترأسه اجتماعاً للمجلس الأمني المصغر بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في مدينة رام الله: "ندين الحادثة التي وقعت في القدس في إحدى الكنس والتي أدت إلى مقتل عدد من الإسرائيليين".

وأضاف "هذه الحادثة ندينها بشدة ولا نقبل بأي حال من الأحوال أن يعتدي على المدنيين وعلى الأماكن الدينية ودور العبادة، وفي الوقت الذي ندين فيه هذا العمل أدنا وندين أيضاً الاعتداء على الحرم القدسي وعلى الأماكن المقدسة وحرق المساجد والكنائس".

واعتبر عباس أن مثل هذه الحوادث "تخالف كل الشرائع السماوية ولا تخدم المصلحة المشتركة التي نعمل فيها من أجل إقامة الدولتين: دولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل".

وحث عباس على "التهدئة التامة ووقف جميع هذه الأعمال حتى يتاح لنا العمل في المجال السياسي الذي يوصل إلى السلام في منطقة الشرق الأوسط".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن عباس وضع المجلس الأمني المصغر في صورة التطورات على الصعد كافة وطالبهم بالتهدئة وعدم القيام بما من شأنه إعطاء الذرائع للجانب الإسرائيلي لتصعيد الأوضاع ضد المقدسات ودور العبادة خاصة في المسجد الأقصى.

وأكد عباس "إذا كنا ضد الاعتداء على المسجد الأقصى والمقدسات المسيحية ونطالب الجانب الإسرائيلي بوقف هذه الاعتداءات، فإن ديننا الحنيف يحرم علينا المساس بكل دور العبادة لكافة الأديان".

كما دعا إلى "الحفاظ على التهدئة التي تم التفاهم حولها مع جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري في عمان ومع كل الأطراف المعنية".