كبير الطهاة في فندق قصر الإمارات، الشيف التنفيذي، جيمس نورمان
كبير الطهاة في فندق قصر الإمارات، الشيف التنفيذي، جيمس نورمان
الأحد 23 نوفمبر 2014 / 11:32

تعرف إلى الرجل الذي يقود 168 طاهياً في قصر الإمارات

يقطع كبير الطهاة في فندق قصر الإمارات، الشيف التنفيذي، جيمس نورمان، يومياً ما بين 14 الي 18 كليو متراً سيراً علي الاقدام، وهو يتجول بين مطاعم القصر والمطابخ لتفقد سير العمل فيها.

"أمشي يومياً 18 كيلومتراً لمتابعة العمل مع 164 طاهي في 128 مطبخ واتنقل ما بين 14 مطعم في القصر"

ويحرص الشيف نورمان علي تذوق الأطعمة في مطاعم القصر التي يذهب إليها دون استئذان أو تحديد مواعيد لضمان الجودة والدقة العالية.

وبدأ نورمان مزاولة مهنته هذه مذ كان في الـ 16 عاماً في لندن ويقول: "بدأت العمل بالمجان في أحد فنادق لندن لمدة سنتين، وأنا طالب في المدرسة لكي أضمن فرصة عمل لي بعد التخرج من الجامعة وهكذا كان".

كمبنسكي جنيف
كانت تلك هي بداية قصته في عالم الطهي والتي انطلق منها الي العالمية، في مشوار غني إلي أن حط رحاله في قصر الامارات الذي يصنف ضمن أفخم عشرة فنادق في العالم.

ويقول نورمان وقد ارتسمت علي وجهه ملامح السعادة: "ان العمل في القصر أمر ذو شأن، كونه أحد أهم وأفخم الفنادق على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم".

ويروي أنه حينما عرض عليه هذا المنصب وهو يعمل كبيراً للطهاة في فندق كمبسنكي جنيف قبل ستة أشهر: "وافقت دونما تردد أو تفكير لأني لطالما حلمت بالعمل في قصر الإمارات الذي يعد أيقونة السياحة الراقية في المنطقة".

وقال نورمان :"أعمل على التواصل مع جميع العاملين لدي في القصر، ومتابعة طريقة عملهم والأطعمة التي يجري تجهيزها، وذلك للتأكد من انها تحمل أعلى المعايير من حيث الجودة والسلامة و تناسب مختلف الأذواق، بشكل يجعل من أطعمتنا الأكثر مثالية لجميع ضيوفنا وزوارنا".

وأضاف: "فندق قصر الإمارات كبير جداً مقارنة بالفنادق الأخرى، حيث إنني اتنقل لمسافة تتراوح بين 14-18 كيلو متر يومياً بين مطاعم وأرجاء الفندق، والتواصل مع الموظفين، إلى جانب الالتقاء مع الزوار والضيوف الذين يحرصون على الالتقاء بي لإعطائي رأيهم بالأطعمة التي نقدمها والاستماع لاقتراحاتهم، الأمر الذي يدفعنا للعمل على تنويع قوائم الاطعمة التي تناسب مختلف الزوار والنزلاء".

ويقود الشيف التنفيذي فريقاً من 164 طاه من 128 مطبخ للإشراف على جميع المطاعم في قصر الإمارات تشمل انشطة المآدب والحفلات و14 مطعم في الفندق.

سلطان بروناي
ولرئيس الطهاة دور كبير في تنفيذ مبادرات الطهي الجديدة في قصر الامارات وتطوير خدمات الطعام وقوائمه المتعددة لكي ترضي كافة الاذواق.

ويذكر أن السيد نورمان، وهو مواطن بريطاني، قد انضم إلى فندق قصر الإمارات أخيراً بعد خدمته في فندق جراند كمبينسكي جنيف في سويسرا، حيث كان يشغل منصب الشيف التنفيذي والشيف التنفيذي الإقليمي لأوروبا.

وتشمل مسيرته الطويلة وظائف مثيرة منها طاهياً  لدي سلطان بروناي في فندق الإمبراطورية، وكونتري كلوب وغي سافوي في باريس، إضافة إلى وظائف في فنادق خمس نجوم منها فندق ماندارين أورينتال في جنيف، وهونغ كونغ و برج العرب في دبي، وفندقي لينسبورو ودورتشستر في لندن.