عبد الله الثاني: الأردن مستمر في المشاركة في التحالف الدولي والعربي ضد داعش(أرشيف)
عبد الله الثاني: الأردن مستمر في المشاركة في التحالف الدولي والعربي ضد داعش(أرشيف)
الإثنين 24 نوفمبر 2014 / 22:55

ملك الأردن: ملتزمون مع التحالف ضد داعش

أعلن ملك الأردن عبد الله الثاني أن بلاده مستمرة وملتزمة إلى جانب مختلف الأطراف ضمن التحالف الدولي، في جهوده لمواجهة التنظيمات الإرهابية، ومكافحة الفكر المتطرف، الذي يشكل تهديداً رئيسياً لأمن واستقرار المنطقة، ويستهدف الجميع دون استثناء، وذلك بمناسبة استقباله ،الإثنين، رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري والوفد المرافق، الذي يؤدي زيارة رسمية إلى الأردن.

وأعاد عبدالله الثاني ، في اللقاء تأكيد وقوف الأردن على الدوام إلى جانب أشقائه العراقيين، في سبيل ترسيخ استقرار ووحدة بلدهم، وتعزيز دوره الرئيسي في المنطقة.

حرص على العراق
وشدّد على أن الأردن كان ولا يزال حريصاً على دعم وحدة واستقرار العراق، والتي تستند إلى الوفاق بين جميع مكونات الشعب العراقي ترسيخاً للتعددية، بما يقود إلى بناء حاضر ومستقبل أكثر أمناً واستقراراً.

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب العراقي حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور مع الأردن ومختلف الدول العربية، في كل ما يعميق علاقات التعاون والانتقال بها إلى مجالات أوسع.

تحالف دولي
وثمـّن وقوف المملكة، بقيادة الملك عبد الله الثاني إلى جانب العراق في مختلف الظروف والأوقات، ومساندته في التعامل مع التحديات التي تواجهه، وتعزيز قدرات مؤسساته المختلفة.

يذكر أن الأردن يشارك في التحالف الدولي والعربي بقيادة الولايات المتحدة في التصدي لتنظيم داعش، الذي يسيطر على مساحات شاسعة في سوريا والعراق