فشل جماعة الإخوان بإقامة تظاهرات احتجاجاً على حبس أرشيد (أرشيف)
فشل جماعة الإخوان بإقامة تظاهرات احتجاجاً على حبس أرشيد (أرشيف)
الأربعاء 26 نوفمبر 2014 / 15:52

الأردن: الإخوان يفشلون بالحشد لتظاهرات مطالبة بالإفراج عن "بني أرشيد"

24 - عمّان - ماهر الشوابكة

كشف مصدر إخواني أردني عن فشل اجتماع عقد لنواب الشعب الإخوانية وأمناء السر من أجل التحشيد لمسيرات يوم الجمعة المقبل للمطالبة بالإفراج عن نائب المراقب العام للإخوان المسلمين زكي بني أرشيد الموقوف منذ يوم الخميس الماضي.

وحضر الاجتماع الذي ترأسه القيادي في جماعة الإخوان المسلمين سعود أبو محفوظ 27 شخصية، من أصل نحو 75 شخصية من نواب الشعب الإخوانية وأمناء السر، بصفته أكبر الأعضاء سناً جراء غياب المراقب العام للجماعة همام سعيد الذي يتواجد خارج البلاد، ونائبه زكي بني أرشيد الموقوف في سجن ماركا على خلفية إساءته لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد المصدر لـ 24 أن سعيد موجود حالياً في باكستان بدعوة من الجماعة الإسلامية هناك لحضور الاجتماع السنوي الذي تقيمه الجماعة الإسلامية هناك لمناقشة القضايا التي تهم الحركات الإسلامية في العالم، ومناقشة القضايا المستجدة والتحديات التي تواجهها.

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية اعتقلت مساء الخميس الماضي، نائب المراقب العام زكي بني أرشيد بسبب كتابات له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أساء فيها لدولة الامارات العربية المتحدة، رداً على تصنيف الدولة لجماعة الإخوان ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.