الأردن: 3 اصابات في مشاجرة مسلحة بجامعة آل البيت (أرشيف)
الأردن: 3 اصابات في مشاجرة مسلحة بجامعة آل البيت (أرشيف)
الخميس 27 نوفمبر 2014 / 18:30

الأردن: 3 اصابات في مشاجرة مسلحة بجامعة آل البيت

24 - عمان - ماهر الشوابكة

شهدت جامعة آل البيت في محافظة المفرق شمال شرق الأردن، مشاجرة مسلحة ظهر اليوم الخميس، بين تجمعين سكانيين من ذات المنطقة، أدت إلى إصابة ثلاثة أشخاص وتحطيم واجهات مبان في الجامعة وسيارات، كانت متوقفة داخل حرمها.

وإثر ذلك اضطرت إدارة الجامعة، إلى تعليق الدراسة فيها، وإخلاء الطلبة منها خوفاً من أن يلحق بهم أذى، خاصة بعد أن سُمع أصوات تراشق لإطلاق النار، داخل حرم الجامعة.

وقال شهود عيان، أن الأمن لم يتمكن من تطويق تداعيات المشاجرة، بعد أن شوهد أشخاص مسلحون داخل حرم الجامعة.

ولا يعرف بعد إن كان المتشاجرون جميعهم طلاباً في الجامعة، أم أن هنالك من تسلل إلى داخلها بهدف الاشتراك في العراك، الذي أدى إلى خراب داخل الجامعة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش لـ"24"، إن المشاجرة وقعت بعد ملاسنة بين طالبين من التجمعين العشائريين، في إحدى الكافتيريات ، ما أدى إلى تجمع أقارب الطرفين قرب مجمع بني هاشم ، مشيراً إلى أن المشاجرة شهدت تراشقاً بالحجارة، التي تسببت بتكسير زجاج زهاء 4 مركبات وأبواب كليات في الجامعة.

وأوضح أن قوات من الأمن العام، تقف على أبواب الجامعة لضمان سلامة الطلبة، ومنع امتدادها إلى خارج أسوار الجامعة ، مؤكداً أنه لم يصب أحد جراء إطلاق العيارات النارية .

وأكد أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق، من قبل الجهات المعنية في الجامعة، بعد كتابة تقرير الأمن الجامعة حول أحداث المشاجرة، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ العقوبات اللازمة بحق المتسببين.