الجمعة 28 نوفمبر 2014 / 11:38

قاضى "مبارك": الحكم صباح السبت ولا تأجيل مرة أخرى

قال المستشار محمود كامل الرشيدي رئيس محكمة جنايات القاهرة، التي ستصدر حكمها في قضية قتل متظاهري ثورة يناير، صباح السبت المقبل، أنه لا تأجيل للحكم.

وقال الرشيدي لـصحيفة الوطن المصرية "إن الأحكام التي ستصدرها المحكمة بحق المتهمين وهم الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجلاه علاء وجمال وصديقه رجل الأعمال الهارب خارج البلاد حسين سالم، ووزير داخليته حبيب العادلي، ومساعدوه حسن عبدالرحمن وعدلي فايد وإسماعيل الشاعر وأحمد رمزي وأسامة المراسي وعمر الفرماوي، تبدأ من الإعدام وتنتهى بالبراءة، وإنه لا أحد يمكنه التكهن بالأحكام على الإطلاق، فيما أكد أن الحكم في القضية سيكون صباح السبت المقبل، ولن يتم التأجيل أو مد أجل النطق بالحكم مرة أخرى، إذا شاءت إرادة الله.

وأضاف الرشيدي، قبل 48 ساعة من جلسة النطق بالأحكام، التي ستعقد بأكاديمية الشرطة، "إنه يدعو الله عز وجل منذ تحددت جلسة النطق بالحكم، أن يجرى العدل والحق على لسانه، وأن ينطق بما يرضيه".

وشرح الرشيدي أسباب عدم سفره للعلاج خارج البلاد رغم أنه مر بأزمة صحية، قائلاً، "إنه رفض السفر للعلاج بالخارج حتى لا يضيع الوقت بما يمكن أن يؤدى إلى احتمالية مد أجل النطق مرة أخرى"، مشيراً إلى أنه جرى استقدام طبيب فرنسي متخصص في طب العمود الفقري للقاهرة لمتابعة حالته الصحية في أحد المستشفيات، حتى يتمكن من قراءة القضية واستخلاص حكم المحكمة فيها.