• بريطانيا توقف فتاة بتهمة الإرهاب على "تويتر" (ديلي ميل البريطانية)
    بريطانيا توقف فتاة بتهمة الإرهاب على "تويتر" (ديلي ميل البريطانية)
الجمعة 28 نوفمبر 2014 / 18:03

الشرطة البريطانية تعتقل فتاة بتهمة تشجيع الإرهاب على "تويتر"

24 - إعداد - شادية سرحان

قامت السلطات البريطانية، في كينغتون، جنوب لندن، أمس الخميس باعتقال فتاة (22 عاماً)، تدعى آلاء عبدالله السيد، بتهمة التحريض على الإرهاب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبحسب "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الجمعة ، اعتقلت الشرطة مساء أمس الخميس، آلاء السيد، بتهمة التحريض على الإرهاب واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لتبادل الصور وفيديوهات و الروابط المتعلقة بالدعوة للإرهاب.

وقالت شرطة العاصمة، "إن آلاء، استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي، لنشر الرسائل، التي من شأنها أن تحث الآخرين على ارتكاب أعمال إرهابية".

وأضافت، "إن مجرد نشر المواقع الإرهابية، يعمل على تمكين الآخرين من الاستماع والنظر إلى هذه المواد، التي من شأنها  التأثير على سلوك الآخرين، والعمل على نشر فكرة الإرهاب، وذلك من خلال توفير روابط خطابات قياديي المنظمات الإرهابية والمواد الدعائية الأخرى، وهو ما يعمل بشكل مباشرعلى التشجيع والتحريض للقيام بأعمال إرهابية".

وتأتي هذه الاتهامات بعد أيام قليلة على القوانين الجديدة التي وضعتها الحكومة البريطانية لمكافحة الإرهاب.

وأصدرت الحكومة البريطانية، في الأسبوع الماضي، قوانين جديدة لمكافحة الإرهاب، ومنها إعطاء صلاحيات للشرطة، ومصادرة الجوازات في نقاط الحدود، لوقف سفر المشتبهين ومنع عودتهم إلى بريطانيا.

وجاء ذلك بعد 24 ساعة فقط، عن كشف التقرير الرسمي لمقتل فوسلر ريجبي، في مايو (آيار) 2013، الذي طال انتظاره، عن فشل السلطات البريطانية في الحصول على معلومات رئيسية من شركات الإنترنت الكبيرة، التي كان يمكنها المساعدة في منع الهجوم الإرهابي.

ومن ضمن التشريعات والقوانين الجديدة لمكافحة الإرهاب، إعطاء الحق للشرطة البريطانية، لإجبار شركات الانترنت على تسليم جميع المعلومات، التي بإمكانها مساعدة الشرطة على تحديد أماكن المشتبه بهم.

وكان ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، انتقد أمام البرلمان، شركات الإنترنت والاتصالات العالمية، بدعوى عدم تعاونها مع أجهزة  الأمن المختصة في التصدي للأنشطة والمخططات الإرهابية.