محاكمة الرئيس المصري السابقة محمد مرسي (أرشيف)
محاكمة الرئيس المصري السابقة محمد مرسي (أرشيف)
الأربعاء 10 ديسمبر 2014 / 16:29

صحيفة: الإخوان تحاول إقحام آشتون بمحاكمة مرسي

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري الأسبق، والقيادي بجماعة الإخوان، الدكتور عمرو دراج إن الفريق القانوني الدولي الذي يمثل الرئيس المعزول محمد مرسي سيطلب ممثلة الاتحاد الأوروبي السابقة كاثرين آشتون للمثول أمام القضاء، لتدلي بشهادتها أمام القضاء حول مكان احتجاز الرئيس مرسي في قاعدة أبو قير البحرية.

وكشف في تصريحات نقلتها صفحة ما يسمى "المجلس الثوري" جانباً من لقاء آشتون بمرسي عقب عزله، حيث أكد أنها أبلغت مرسي بأمور قد لا تعجبه، بحسب تعبيره، وقالت له إن الأمر انتهى وأن عليه إنقاذ الناس، وأن المتظاهرين في الشوارع لا يزيدون عن خمسين ألف متظاهر، وذلك بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية اليوم الأربعاء.

ويأتي هذا فيما قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان إن الجماعة سوف تستعين بأعضاء لها في دول أوروبية، للتواصل مع ممثلة الاتحاد الأوروبي السابقة، لإقناعها بالإدلاء بشهادتها في القضايا المتهم فيها مرسي، في محاولة لجعل أطراف خارجية تتدخل في قضايا محمد مرسي المنظورة أمام القضاء.

من جانبه، قال الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب صابر عمار، إن جماعة الإخوان لديها قدرة غير عادية على ابتداع كل ما يساعد زيادة كراهية الشعب المصري لهم، مشيراً إلى أن محاولاتهم تعطيل المحاكمات أمر واضح، وإعلانهم الاستعانة بشهادة كارثين آشتون في قضايا مرسي محاولة لإنقاذ رقبة المعزول من جريمة الخيانة.

ويواجه مرسي وقيادات الإخوان تهماً بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.