الأربعاء 10 ديسمبر 2014 / 20:36

بالصور: طاولات العشاء بين الأغنياء والفقراء

24- إعداد: محمد سعد الدين

أطلق المصور هنري هارغريفز ومصممة الغذاء كايلين ليفين، مشروعاً جديدا تحت اسم "باور هنغري"، يرصد الأطعمة التي يتناولها الأغنياء والفقراء ضمن قالب فني وتعبيري.

ورجع الفنانان إلى مصر القديمة وروما وصولاً إلى وجبات الغذاء في عالم اليوم في سوريا والولايات المتحدة وكوريا الشمالية، للوصول إلى الرسالة المطلوبة.


في مصر 

ونقلت صحيفة دايلي ميل البريطانية عن هارغريفز قوله، إن الأنظمة الشمولية عبر التاريخ كانت تستخدم الطعام كسلاح لتطويع شعوبها، مشيراً إلى أن المشروع يرمي إلى إشعار الناس بالفروقات الهائلة بين طعام الطبقة الغنية وطعام الفقراء.


كوريا الشمالية 

وأوردت الصحيفة على سبيل المثال، أن أكثر من ربع الأطفال في كوريا الشمالية يعانون نقصاً في التغذية، أما في الولايات المتحدة فإن شخصاً من كل 6 أشخاص يعيش تحت خط الفقر، علماً أن الفقراء يتناولون الأطعمة التي تؤدي إلى السمنة، والسمنة حسب منظمة الصحة العالمية تقتل واحداً من كل 5 أمريكيين.


في سوريا

ونقلت الصحيفة عن هارغريفز قوله إن التقارير تشير إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته يتناولان يومياً مجموعة من الأطعمة الفاخرة الغربية والشرق أوسطية، بينما يقوم الأسد بتجويع آلاف المواطنين حتى الموت.


في الولايات المتحدة