الأربعاء 17 ديسمبر 2014 / 21:55

بالفيديو: د.علي بن تميم لـ"علوم الدار": ضاحي خلفان أوضح وأوجز وأبلغ ولا مساومات على وطننا

أكد رئيس تحرير موقع 24 الإخباري، الدكتور علي بن تميم أن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان، برده اليوم على محاولة التشكيك في دور 24 الوطني، قد أوضح وأوجز وأبلغ، ووضع النقاط على الحروف.

وأضاف د.علي بن تميم في تصريحات خاصة لـ"علوم الدار" على قناة أبوظبي الرسمية، أن هناك من حاول أن يستغل جريمة النقاب لكي يحدث بلبلة، بدأت بالتشكيك بشريط الفيديو الذي بثته وزارة الداخلية الإماراتية واستمر في استهداف الإعلام الإماراتي، ومنه موقع 24، في محاولة مكشوفة للنيل من الإمارات ورموزها وإنجازاتها.

وأوضح رئيس تحرير موقع 24 أن الأمر كما أوضح الفريق ضاحي لا يتعلق بالتسميات وإنما بجوهر القضية، وهو أن "نكون جميعاً، واعين لأي استهداف قد تتعرض له بلادنا"، مشدداً على أن "الإعلام كما نعتقد جميعاً ليس إلا جزءاً من هذا الوطن الكبير الذي نعشقه ونحبه، ولا يجب ابتزازه أو محاولة إضعافه أو إسكات صوته، والتشكيك بدوره"، وأضاف "الإعلام من وجهة نظري لا يجب أن يخضع لمحاولات الفوضى عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال د. علي بن تميم: "وكما أن التواصل الاجتماعي مليء بالخيرين، فهو مليء بأصحاب النوايا الخبيثة التي تستهدف وطننا، وهذه الجريمة، جريمة النقاب، قد تم التعامل معها أمنياً باحترافية عالية، بل نادرة كما قال الفريق ضاحي خلفان وهو من كبار رجال الأمن والمفكرين الأمنيين في العالم العربي، وقد رأينا كم هي بليغة توقعاته وتحليلاته، وبالتالي فعندما يتحدث فإنما يتحدث عن تجربة عميقة تستشرف المستقبل، وتفكر دوماً بالآتي، ولا تكتفي باللحظة الراهنة، ومن هنا أقول إن الأمر لم يكن من باب التسلية ولا البحث عن القضايا حتى يركز عليها الإعلام الإماراتي، ومنها قضية وجريمة النقاب بل كان شعوراً عميقاً بالمسؤولية الوطنية".

وأكد رئيس تحرير موقع 24 أن "الإعلام ابن المجتمع، ولا بد أن يكون مع المجتمع وفي المجتمع وللمجتمع وإلا لكان دوره ناقصاً، ومن واجب الإعلام في بعض الأحيان أن يطرح الأسئلة الصعبة التي ربما لا تعجب الجميع، لكن هذا لا يعني أن يرشق بسهام التخوين والتشكيك"، مضيفاً أنه "لا مساومات على وطننا ولا مساومات على ديننا".

وكان الفريق ضاحي خلفان تميم، قد ردّ عبر موقع 24، على هاشتاق أطلقه بعض "أشباح تويتر" ضدّ الموقع، وحمل عنوان "ضاحي خلفان يقصف موقع 24"، بالقول إن من يقول ذلك "لا يعرف الواقع ولا الحقيقة، ومن يظن أن تغريداتي اليوم عن النقاب موجهة ضدّ 24 لا يفهم شيئاً".

وقال الفريق ضاحي خلفان إن "24 خطه وطني إماراتي عربي إسلامي معتدل، وليس فيه شيء مما يحاول بعضهم إشاعته"، مضيفاً أن "رئيس تحرير الموقع د. علي بن تميم معروف بحرصه الشديد على التقاليد الإماراتية والإسلامية، ومن يظن غير ذلك فإنه يجافي الواقع والحقيقة، وقد تصدى موقع 24 لكل من حاولوا التهجم على الإمارات وعلى رموز هذه البلاد، وكان 24 لهم بالمرصاد بكل قوة واحترافية واقتدار".