الخميس 18 ديسمبر 2014 / 15:28

مكتبة "نافذة على كوريا" في مكتبة منتزه خليفة في أبوظبي

افتتحت مكتبة "نافذة على كوريا" في مكتبة منتزه خليفة في العاصمة أبوظبي مزودة بأحدث الكتب والمطبوعات والمواد السمعية والبصرية باللغات العربية والكورية والإنجليزية.

تضم المكتبة أكثر من 1900 عنوان باللغة الكورية و 1187 عنوان باللغة الإنجليزية، ويحتوي الركن أيضاً على أكثر من 60 مادة سمعية وبصرية باللغتين الكورية والإنجليزية تقدم معلومات متكاملة للمهتمين بالشؤون الكورية في مجالات مختلفة.

ثمرة جهود مشتركة
وتأتي هذه المجموعة الكبيرة التي صممتها المكتبة الوطنية في كوريا لتلبي احتياجات الأجانب في بلدانهم، وتقدم خدمات الإعارة والتصوير والبحث في قواعد البيانات، علماً بأنها تفتح أبوابها من الساعة 8 صباحا حتى 4 عصراً من يوم الأحد إلى الخميس.

وحضر الافتتاح المدير التنفيذي لدار الكتب بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة جمعة القبيسي وسفير كوريا الجنوبية في الدولة كوون هي ريونغ والسيد ريو جونج يونج مدير المكتبة الوطنية في كوريا الجنوبية اليوم مكتبة "نافذة على كوريا" في مكتبة منتزه خليفة في العاصمة أبوظبي. 





وقال مدير إدارة المكتبات عبدالله ماجد آل علي خلال كلمة له بالمناسبة أن هذه المكتبة تجسد ثمرة لجهود تعاون ثقافي امتد لسنوات مع الجهات الثقافية في كوريا الجنوبية، وقال: "تمكنا من خلال مشاريعنا المشتركة سواء عبر معرض أبوظبي الدولي للكتاب أومشروع "كلمة" للترجمة من توثيق تواصلنا مع المعنيين بتطوير صناعة الكتاب في كوريا".

التعريف بالثقافة الكورية
من جهته، أعرب السفير الكوري عن فرحته باحتضان أبوظبي هذه المكتبة  فرصة احتضان مكتبة "نافذة على كوريا" التي تقدم فضاءاً جديداً للتعريف بالثقافة الكورية الغنية للإماراتيين والمقيمين في الإمارات"، وقال: "وجدنا ترحيباً كبيراً من دار الكتب في أبوظبي لاستضافة المكتبة والعمل على تطويرها معاً".

يذكر أن دار الكتب التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وفروعها تعد واحدة من أهم المكتبات العامة في دولة الإمارات، فإلى جانب كونها الأقدم فهي تعد الأوسع انتشاراً تتواجد فروعها في أنحاء الإمارة المختلفة موفرة مصادر المعرفة في مجلات كثيرة متنوعة.