داعش يجدد حصاره على محيط مطار دير الزور (أرشيف)
داعش يجدد حصاره على محيط مطار دير الزور (أرشيف)
الخميس 18 ديسمبر 2014 / 16:20

داعش يسيطر على مناطق في محيط مطار دير الزور

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم داعش تمكن من استعادة السيطرة على نقاط كانت قوات النظام سيطرت عليها في محيط مطار دير الزور العسكري من جهة قرية الجفرة، خلال اشتباكات بين الطرفين.

وقال المرصد في بيان له، اليوم الخميس، إن الاشتباكات أسفرت عن مصرع أربعة عناصر على الأقل من تنظيم داعش بينهم ثلاثة من جنسيات غير سورية.

كما قتل عدد من عناصر قوات النظام في الاشتباكات ذاتها ونفذ الطيران الحربي خلال الاشتباكات نحو 15 غارة على مناطق في قرية الجفرة ومحيط مطار دير الزور، فيما تستمر الاشتباكات بين الطرفين في المنطقة.

وأضاف المرصد أن طفلة لقت مصرعها جراء إصابتها في قصف للطيران الحربي يوم أمس على مناطق في مدينة حسن بريف دير الزور الشرقي، كذلك نفذ الطيران الحربي غارتين استهدفتا أماكن في منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور وقرية الصالحية القريبة من مدينة دير الزور، وفتح الطيران الحربي عقبها نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في قريتي الحسينية وحطلة بريف دير الزور.

وقتل ثمانية مقاتلين إثر اشتباكات بين عناصر داعش وإحدى الكتائب المقاتلة في جرود القلمون بريف دمشق كما قام الأول بإعدام قائد كتيبة مغاوير حمص المعارضة الملازم المنشق عن قوات النظام عرابة إدريس.