اكتشاف عشرات الأنفاق على حدود غزة (أرشيف)
اكتشاف عشرات الأنفاق على حدود غزة (أرشيف)
الخميس 18 ديسمبر 2014 / 19:53

الجيش المصري: ضبط 20 نفقاً على حدود غزة

تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية من اكتشاف وتدمير 20 نفقاً جديداً على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وضبط فلسطينيين اثنين أثناء محاولتهما التسلل إلى الأراضي المصرية عبر أحد الأنفاق شمال سيناء، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (معاً) الخميس.

وتمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثالث الميداني من ضبط عربة عثر بداخلها على 124 كغم من "نبات البانغو" المخدر بإحدى نقاط التفتيش بنفق الشهيد أحمد حمدي.

وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تمكنت عناصر حرس الحدود بالتنسيق مع القوات الجوية من تدمير 6 عربات أثناء قيام أصحابها ببعض أعمال التهريب بمنطقة بحر الرمال الأعظم، وضبط 8 أفراد يستقلون 5 عربات محمل عليها 8500 قاروصة سجائر، وضبط 398 متسللاً أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية عبر الحدود المصرية الليبية، وضبط سياراتي "دفع رباعي" محملة بـ 2500000 قرص لعقار "الترامادول" المخدر و 122 كغم لجوهر الحشيش المخدر بالسلوم.

وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط 9 أفراد يستقلون 4 سيارات "دفع رباعي" عثر بحوزتهم على 5 أجهزة وحفار للبحث والتنقيب عن خام الذهب بمنطقة وادي العلاقي.