الخميس 18 ديسمبر 2014 / 22:05

ملكة جمال بريطانية تجمع 43 ألف دولار لمشرّد

24 ـ محمد سعد الدين

جمعت ملكة جمال بريطانية أكثر من 43 ألف دولار كمكافأة لمشرّد قدّم إليها كل ما يملك من مال، كي تتمكن من العودة إلى منزلها بسيارة أجرة، على ما ذاكرت صحيفة "ديلي ميل".

ففي أحد أيام ديسمبر الباردة، وقفت دومينيك هاريسون يائسة أمام ماكينة الصراف الآلي بعدما فقدت بطاقتها الائتمانية، ولم تكن تحمل نقوداً معها، فقررت الذهاب سيراً على الأقدام إلى منزلها البعيد، لكنها فوجئت بمشرّد يقترب منها، مقدّماً 3 جنيهات كي تستقل سيارة أجرة.

رفضت الطالبة الحسناء أخذ النقود من الرجل رغم إصراره، لكنها تأثرت كثيراً بموقفه النبيل، وقررت شكره عبر تنظيم حملة لجمع التبرعات.

طلبت هاريسون من المتبرعين 3 جنيهات فقط، أي المبلغ نفسه الذي قدمه المشرّد لإنقاذها من البرد، بهدف الحصول على 12500 جنيه، لكنها تمكنت إلى الآن من جمع أكثر من 28 ألف جنيه إسترليني.

وتقول هاريسون إنها قررت جمع الأموال للرجل بعد اكتشافها مواقفه النبيلة المتعددة مع أكثر من شخص، فقد أعطى قبعته الشتوية لأحد الأشخاص بسبب شعوره بالبرد، كما أعاد محفظة نقود لصاحبها بعد أن عثر عليها في الشارع.
وأضافت أن الرجل الذي أطلقت عليه اسم "روبي" مشرد لمدة 7 أشهر بدون إرادته ولم يكن يستطيع العمل، إذ أنه لا يملك بيتاً وعنواناً ثابتين.