عناصر في تنظيم داعش الإرهابي (أرشيف)
عناصر في تنظيم داعش الإرهابي (أرشيف)
الجمعة 19 ديسمبر 2014 / 14:24

20 من داعش يسلمون أنفسهم للبشمركة في سنجار

أعلن القيادي بالتحالف الكردستاني محما خليل، اليوم الجمعة، أن نحو 20 مسلحاً من تنظيم "داعش" سلموا أنفسهم للبشمركة في جبل سنجار غرب الموصل، مبيناً أن من بينهم يحلمون جنسيات أجنبية وعربية.

وقال خليل إن "نحو 20 مسلحاً من تنظيم داعش سلموا أنفسهم ، خلال الـ24 ساعة الماضية، للبشمركة في جبل سنجار غرب الموصل"، بحسب ما أوردت قناة السومرية.

وأضاف خليل، وهو أحد القادة الميدانيين في جبل سنجار، أن "من بين الذين سلموا أنفسهم من يحلمون جنسيات أجنبية وعربية"، مشيراً إلى أن "هناك انهيار في معنوياتهم لاسيما بعدما تمكنت البشمركة من السيطرة الكاملة على ناحية زمار والوصول إلى جبل سنجار".

وكان مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني، أعلن أمس الخميس، عن وصول قوات البشمركة إلى جبل سنجار غرب الموصل بعد سيطرتها على محور زمار بالكامل.

سنجار 
فيما أكد مسؤول علاقات قوات حماية جبل سنجار داوود شيخ جندي، أمس الخميس (18 كانون الأول 2014)، عن تحرير منطقة وعدد من المجمعات التابعة لقضاء سنجار غرب الموصل من سيطرة تنظيم داعش، مشيراً إلى أن طائرات التحالف الدولي وجهت ضربات قوية على مواقع التنظيم أجبرت عناصره على الهروب باتجاه الحدود السورية.

يشار إلى أن قوات البشمركة استعادت السيطرة على مناطق واسعة متاخمة لإقليم كردستان في الموصل، في حين ما زالت مناطق أخرى خاضعة لسيطرة تنظيم داعش الذي اجتاح المحافظة في 10 يونيو (حزيران) 2014، وانتشر أيضاً في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك بالإضافة إلى الأنبار.