شعار الدوري (أرشيف)
شعار الدوري (أرشيف)
الجمعة 19 ديسمبر 2014 / 22:31

دوري الخليج العربي: رباعية جزراوية في مرمى الوصل تعود به للصدارة

حقق الجزيرة فوزاً ثميناً على نظيره الوصل 4-2، ضمن مباريات الجولة الـ 13 والأخيرة في الدور الأول من بطولة دوري الخليج العربي 2014-2015، في اللقاء الذي أقيم على إستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.

وأصبح رصيد "فخر أبوظبي" 27 نقطة في الصدارة المؤقتة، بانتظار نتيجة مباراة الشباب والعين المؤجلة من الجولة الأولى، والتي تقام الإثنين المقبل 22 من ديسمبر (كانون الأول) الجاري، فيما تجمد رصيد "الإمبراطور" عند النقطة 19 في المركز السابع مؤقتاً.

سجل الجزيرة مبكراً في الدقيقة 6 عن طريق الفلسطيني جوسيلي دا سيلفا، بعد عرضية بالمقاس من سلطان السويدي، ورأسية من جوسيلي على يسار حارس مرمى الوصل يوسف عبد الله.
  
وفي الدقيقة 33 يشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية لوحيد إسماعيل، ليكمل "الإمبراطور" المباراة بعشرة لاعبين.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الوصل في الوقت الإضافي من الشوط الأول، بعد لمسة يد احتسبت على المونتنيغري فوسينيتش في الصندوق، فينفذ مهاجم الوصل البرازيلي آدرسون الركلة بنجاح على يسار حارس مرمى الوصل خالد السناني، لتصبح النتيجة 1-1 في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع.
  
ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني وتحديداً في الدقيقة 48 يسجل الوصل هدف التقدم عن طريق البرازيلي كايو كانيدو، بعد أن استغل كايو مدافع الجزيرة خطأ عبد الله موسى  في التمرير، لينفرد البرازيلي بخالد السناني ويهز الشباك.

وفي الدقيقة 56 يعدل فوزينيتش النتيجة بعد تمريرة من مسلم فايز تمكن من خلالها هداف الدوري من كسر مصيدة التسلل والتسديد على يسار حارس مرمى الوصل فتصبح النتيجة 2-2 وتعود المباراة إلى نقطة البداية مجدداً.

وفي الدقيقة 62 يسجل الجزيرة هدف التقدم عن طريق بتروبيا، بعد بينية من الأرجنتيني لانزيني، يضع بتروبيا في مواجهة حارس مرمى الوصل، فيسدد على يسار يوسف عبد الله، ويعود الجزيرة للتقدم مجدداً 3-2.

وفي الدقيقة 73 يختتم علي مبخوت أهداف المباراة، بعد بينية من جوسيلي وانفراد لمبخوت بحارس مرمى الوصل، ليتخطى الحارس ويسجل في الشباك الخالية فتصبح النتيجة 4-2، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة.