رئيس الوزراء المصري الأسبق  أحمد شفيق
رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق
السبت 20 ديسمبر 2014 / 19:06

"الحركة الوطنية" يُمهد لعودة "شفيق" إلى مصر بانتخابه رئيساً للحزب

24 - القاهرة: أمل القاضي

أعلن حزب الحركة الوطنية المصرية (الذي أسسه رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق)، اليوم السبت، فوز "شفيق" برئاسة الحزب، بالإجماع.

أعلن شفيق أنه سوف يمارس مهامه كرئيس للحزب من مقر تواجده بالإمارات لفترة قصيرة وذلك إلى حين "لم الشمل" مرة أخرى

وفاز "شفيق" بالتزكية والتصويت المباشر، بحسب ما أعلنه القائم الحالي بأعمال رئيس الحزب، المستشار يحيى قدري، وذلك بحضور نسبة تفوق الـ 50% من أعضاء الحزب.

ويُعد فوز "شفيق" مُقدمة لعودته إلى القاهرة، إذ أكد –خلال اتصال له بأعضاء الحزب اليوم عقب إعلان فوزه برئاسة الحزب - أنه سوف يمارس مهامه كرئيس للحزب من مقر تواجده بالإمارات، لفترة قصيرة؛ وذلك إلى حين "لم الشمل" مرة أخرى.

وفي تصريحات خاصة لـ 24، أكد عضو الهيئة العليا للحزب، المهندس ياسر قورة، أن انتخاب "شفيق" يأتي قبل عودته إلى مصر، لافتاً إلى أن الفريق أكد له شخصياً أنه سوف يعود إلى القاهرة فور أن يتم رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر.

وحول ما إذا كان الفريق أحمد شفيق سوف يخوض الانتخابات التشريعية القادمة (ثالث وآخر استحقاقات خارطة الطريق) من عدمه، كشف "قورة" أن شفيق أصدر تعليماته لجميع قيادات الحزب بعدم الحديث حول هذا الملف، سواءً بالنفي أو الإيجاب، لاسيما أن الأمر مسألة شخصية تتعلق به.

وأردف قائلاً: "انتخاب شفيق رئيساً للحركة الوطنية جاء من منطلق كونه الأب الروحي للحزب، كما أن الحزب قائم على أفكاره، ومن الطبيعي أن يقود شفيق حزبه خلال المرحلة المقبلة"، في الوقت الذي أكد فيه أنه عقب انتخاب رئيس الحزب سوف تتم دعوة المؤتمر العام لحزب الحركة الوطنية للانعقاد؛ من أجل انتخاب قيادات الحزب.