الأحد 21 ديسمبر 2014 / 10:20

داعش يحظر على عناصره استخدام منتجات "آبل"

حظر تنظيم داعش على عناصره استخدام خدمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية "جي بي إس"، أو منتجات شركة آبل الأمريكية الشهيرة بصناعة أجهزة الكومبيوتر والبرمجيات والهواتف الذكية.

ووفق تعميم منسوب لداعش، تداولته صفحات موالية للتنظيم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فإن داعش "قرر منع استعمال منتجات شركة أبل من الهواتف والأجهزة اللوحية نهائياً وذلك لخطورتها"، وفقاً لصحيفة الأنباء الكويتية.

كما منع التنظيم استخدام أي جهاز إلكتروني أو وسيلة اتصال تحتوي على خدمة "جي بي إس".

ولفت التعميم إلى أن قرار منع استخدام "جي بي إس" جاء "بناء على مقتضيات المصلحة العامة وحفاظاً على أرواح جنود داعش وممتلكاتهم في ظل الحملة الصليبية الشرسة على دولة الخلافة، وسداً لأبواب الاختراق التي يستعملها العدو للوصول إلى أهدافه وضربها بدقة عن طريق طائراته الحربية والمسيرة"، وفق التعميم الذي كان موجهاً من داعش لكافة الهيئات التابعة له.

ولفت التنظيم إلى أنه تم "تعيين تقنين في كل ولاية لتعطيل هذه الخدمة ورفعها من الهواتف النقالة والحواسيب اللوحية نهائياً"، راجياً على كل جنود التنظيم المبادرة برفعها خلال مدة أقصاها شهر.

وتوعد بمصادرة أي جهاز يحتوي الخدمة المذكورة بعد انقضاء المدة المذكورة و"مساءلة صاحبة لعدم الالتزام وتعريض إخوانه لخطر محدق"، دون أن يبين العقوبة المترتبة على هذه المخالفة.