إمام مسجد ومنشق عن الإخوان "يدعي النبوة" بمحافظة كفر الشيخ المصرية  (أرشيف)
إمام مسجد ومنشق عن الإخوان "يدعي النبوة" بمحافظة كفر الشيخ المصرية (أرشيف)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 11:04

مصر: محاكمة إمام مسجد ادعى "النبوة"

قررت النيابة الكلية بكفر الشيخ، تحت إشراف، المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ، المستشار محمد عبد القادر الحلو، وكيل النيابة الكلية، وبرئاسة عبد الرحمن محمد زيان،أمس السبت، حبس "أحمد.ع.أ"، 45 سنة، إمام وخطيب، مقيم فى مدينة كفر الشيخ، واثنين من أتباعه 15 يوماً على ذمة التحقيق، بتهمة ادعائه الرسالة، وإنكاره السنة ودعوة الغير لازدراء الأديان، وأخلت النيابة سبيل 6 آخرين لتراجعهم عن أقوالهم.

وبحسب صحيفة "الدستور" الأردنية، اليوم الأحد، تعود أحداث الواقعة عندما قدم والد المتهم أحمد عبد العزيز (45 عاماً)، بلاغاً إلى الأمن الوطني منذ 15 يوماً، بتغير فكر نجله وانحرافه عن صحيح الدين وترديد كلام غير مفهوم عن وجود نبي جديد وعدم اعترافه بالسنة وهجومه على قيادات الأزهر، وادعاءه أنه نبي جديد.

وبإجراء التحريات بمعرفة مباحث الأمن الوطني، عن مكان عقد اجتماعات ولقاءات الشيخ مدعي النبوة، وتوصلت التحريات إلى أنهم يتلقون دروسهم ويعقدون اجتماعاتهم بمنزل أحد مريديه بحي في مدينة علوان، وبمداهمة المنزل تم ضبطه و7 آخرين.

واستمرت تحقيقات الأمن الوطني مع المتهمين الثمانية، بينهم "مدعي النبوة"، وصاحب المنزل وزوجته ونجله ونجلته، ومتهمان آخران أحدهما من إحدى قرى مركز كفر الشيخ الموطن الأصلي لمدعي النبوة، وموظف أخر من مدينة كفر الشيخ، وجميعهم كانوا معتنقين لفكره.

وبعد انتهاء التحقيقات من قبل الأمن الوطني، تم إحالتهم للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات السرية مع المتهمين وتراجع 6 منهم عن أقوالهم.
وتبين أنه موقوف من مديرية أوقاف كفر الشيخ، التي يعمل بها منذ تخرجه بإحدى الكليات الأزهرية الدينية ومتزوج وله 5 بنات.