الأحد 21 ديسمبر 2014 / 14:49

ألعاب فيديو لا تجعل أولادك يقتربون منها

24- إعداد: محمد سعد الدين

أصدرت مجموعة تقييم المنتجات الاستهلاكية الأمريكية "كونسيومر ريبورتس" لائحة بأكثر ألعاب الفيديو عنفاً في 2014.

اللائحة مؤلفة من 5 ألعاب فيديو وصفتها المجموعة بأنها ألعاب لا يمكن للأطفال الاقتراب منها تحت أي طائل، وهي:



1-  غراند ثيفت أوتو 5

 هي لعبة من نوع الإثارة والمغامرات في عالم مفتوح مليء بالعصابات والجريمة. تدور قصة اللعبة، المصنّفة للبالغين فقط، حول 3 شخصيات، فرانكلين رجل عصابات الشوارع سابقاً، مايكل محترف الخدع، وتريفور الطيار العسكري السابق. يمكن للمستخدمين الاختيار بين الشخصيات الثلاثة، لكل منهم له أسلوب حياة، وشخصية، وقضايا، ومنطقة مختلفة.



2-  ووتش دوغز
 تقع أحداث اللعبة في مدينة شيكاغو الأمريكية، وهي من نوع الإثارة والمغامرات من منظور الشخص الثالث، حيث تتحكم شركة أمنية بكل البنى التحتية للمدينة بواسطة نظام يدعى "سي تي أو إس"، وهنا يبرز دور رجل العصابات السابق والهاكر المحترف "آيدن بيرس"، الذي يقرر الدخول في مواجهة مع تلك الشركة وأدواتها التنفيذية من أجل تحقيق العدالة. تركز "ووتش دوغز" على قدرة اللاعب على التسلل أو قرصنة الأنظمة الإلكترونية المختلفة، إما للحصول على معلومات والتحكم بها أو تدمير هذه الأجهزة بالكامل.



3-  ذي إيفل ويذين
 هي لعبة رعب ونجاة، تبدأ عندما يتوجه المحقق سيباستيان ورفيقته إلى مسرح لجريمة قتل جماعية مروعة، حيث يتعرضان لهجوم قوى شريرة وغامضة، وعندما يستيقظ يتوجب عليه القتال في ذلك العالم المميت ليشق طريقه ويفهم ماذا يجري.



4-  أساسنز كريد يونيتي
 تقع أحداث الجزء السابع من السلسلة في باريس خلال حقبة الثورة الفرنسية، حيث يتحكم اللاعب بشخصية الشاب "آرنو" الذي يقرر الدخول في حرب للقضاء على رموز الطغيان التي تقف ضد ثورة الشعب الفرنسي، مستخدماً مهاراته في القفز والركض والقتال للانتصار.



5-  سانست أوفردرايف
 تقع أحداث "سانست أوفردرايف" عام 2027 في عالم مفتوح، حيث ينبغي على اللاعب مواجهة المخلوقات الغريبة التي سيطرت على المدينة بعد تناولها مشروبا للطاقة. وتتضمن اللعبة الكثير من الأسلحة الغريبة والمميزة، فضلاً عن امتلاك اللاعب قدرات خاصة تمكّنه من الركض على الجدران واستخدام سكك الحديد وغيرها من وسائل التنقل الكاريكاتورية.