ترحيل فلسطينيين من مصر إلى غزة (أرشيف)
ترحيل فلسطينيين من مصر إلى غزة (أرشيف)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 23:22

مصر: ترحيل 52 فلسطينياً إلى غزة

رحلت السلطات المصرية اليوم الأحد 52 فلسطينياً لا يملكون تصاريح إقامة في مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مسؤول في معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، أن "من بين المرحلين 22 شخصاً من العاملين والمقيمين في الخارج ممن لا يحملون تأشيرات لدخول مصر أو الإقامة فيها والقادمين عن طريق مطار القاهرة الدولي، بجانب 30 شخصاً تم ضبطهم بعد دخولهم البلاد لتواجدهم فيها بطرق غير مشروعة، نظراً لدخول بعضهم عن طريق الأنفاق الحدودية، وانتهاء إقامات البعض الآخر".

وأضافت الوكالة استناداً إلى المصدر نفسه أنه "تمت إحالة الفلسطينيين إلى الجهات (الأمنية) المعنية، التي قررت إعادتهم إلى قطاع غزة، وتم تجميعهم ونقلهم إلى ميناء رفح البري، وإدخالهم إلى القطاع اليوم".

معبر رفح 
وكانت مصر أعلنت السبت أنها ستعيد الأحد والاثنين فتح معبر رفح مع قطاع غزة المغلق منذ 57 يوماً للسماح بعبور العالقين في اتجاه واحد من مصر إلى غزة، بحسب ما أفاد مسؤول أمني السبت.

ولكن مسؤولاً فلسطينياً في معبر رفح قال الأحد إن "ثلاث حافلات تقل حوالي مئتي شخص من المرضى وأصحاب الإقامات في الخارج غادرت غزة عن طريق هذا المعبر الذي تكتظ بوابته الخارجية بعدد كبير من الفلسطينيين الراغبين في السفر.