الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 08:35

المرزوقي: ننتظر النتائج الرسمية للانتخابات

قال المرشح المستقل للجولة الثانية للانتخابات الرئاسية محمد المنصف المرزوقي، مساء الأحد، إنه يحترم هيئة الانتخابيات ويرفض استباق الأمور، رغم "أن كل المعطيات تشير إلى أنه منتصر"، وفق تقديره.

وأضاف المرزوقي مخاطباً أنصاره من شرفة المقر المركزي لحملته الانتخابية بأريانة، أنه "لن يعلق على المعطيات المتداولة" حول نتائج الجولة الانتخابية الثانية التي تنافس فيها ومرشح نداء تونس الباجي قائد السبسي، الذي دعاه للعمل من أجل تونس، إلى أن تعطى المؤسسات الدستورية أرقامها الصحيحة، ودعا أنصاره الى التريث والانضباط والتحلي بالحس الوطني لتفويت كل فرص الاستفزاز التي تقود إلى العنف، قائلاً "يجب أن نبقى حضاريين وسلميين"، وفقاً لصحيفة الشروق التونسية.

واعتبر المرزوقي أن تونس انتصرت في هذه الانتخابات، بعد أن أظهرت أنها ترفض ما أسماه بالمهازل الانتخابية التي كان يعد لها النظام السابق ويفوز فيها بأغلبية 99,99%، على حد قوله.

وأوضح أن الشعب هو بطل ملحمة الحرية والديمقراطية قائلاً إن "الشعب لم يعد مجرد رعايا، وإنما أصبح شعب المواطنين الذي يفرض انتخابات حرة وتعددية، ينزل فيها المرشح إلى الشارع ويصغي فيها إلى الناخبين ويتحدث اليهم".