بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (أرشيف)
بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (أرشيف)
الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 13:51

الخارجية المصرية تشيد بدور السعودية لرأب الصدع بين مصر وقطر

أشاد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية عمرو معوض، اليوم الإثنين، بدور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في محاولات رأب الصدع بين الدول العربية.

ولفت معوض إلى استئناف عمل اللجنة المشتركة المصرية السعودية القنصلية بعد توقفها خلال الفترة الماضية، حيث سيتم الإعداد الجيد لها وتحديد موعد انعقادها بما لا يتعارض مع ميعاد الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد قدراً أكبر من التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

ورداً على سؤال حول الاستعداد للانتخابات البرلمانية، أوضح أن العمل بدأ، والعجلة تدور وتحديث البيانات قائم، داعياً أبناء الجاليات المصرية للاستعداد لحين تحديد موعد الانتخابات للمصريين بالخارج، وضرورة معرفة كل فرد لمرشح دائرته حيث ستكون الانتخابات موسعة، مؤكداً أنه بانتهاء الانتخابات البرلمانية تكون مصر أتمت الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق المصرية للانطلاق بشكل أسرع وبناء.

ويضم الوفد 15 جهة تمثل وزارات الدفاع ممثلة في التجنيد، الخارجية في شؤون رعاية المصريين بالخارج، والداخلية ممثلة في الجوازات والأحوال المدنية والأمن الوطني، والتعليم العالي والتربية والتعليم والاستثمار، والعدل إضافة إلى ممثل للأزهر وممثل للكنيسة.