أوباما للسبسي يسار الصورة: ألتزام أمريكي بدعم تونس وتطلعات مواطنيها(أرشيف)
أوباما للسبسي يسار الصورة: ألتزام أمريكي بدعم تونس وتطلعات مواطنيها(أرشيف)
الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 20:45

أوباما يهنئ السبسي وتونس بـ"هذه اللحظة التاريخية"

هنأ الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الإثنين، الباجي قائد السبسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية التونسية، مؤكداً تطلع واشنطن إلى العمل بشكل وثيق مع الرئيس المنتخب والحكومة الجديدة.

وهنأ الرئيس الأمريكي، وفق بيان صادر عن البيت الأبيض، الشعب التونسي بإجراء أول انتخابات رئاسية في ظل الدستور الجديد، معتبراً ذلك "خطوة حيوية" نحو الانتهاء من مرحلة الانتقال الديمقراطي في تونس.

تطلع
وقال البيان إن "الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الرئيس المنتخب قائد السبسي والحكومة الجديدة، لتحقيق أهداف الثورة التونسية، وتلبية تطلعات جميع التونسيين للأمن والفرص الاقتصادية والكرامة".

وأضاف أن الولايات المتحدة تعتزم مواصلة تعزيز وتوسيع شراكتها الاستراتيجية مع الشعب التونسي، مشدداً على أن التزام الشعب التونسي القوي بحوار سياسي شامل وبناء توافق في الآراء والقيم الديمقراطية كان حاسماً في نجاح عملية الانتقال السياسي "وسيكون على نفس القدر من الأهمية في المرحلة المقبلة من تاريخ تونس".

وأكد البيان أن "هذه اللحظة التاريخية تتيح فرصة للمجتمع الدولي لتأكيد وتعميق التزامه تجاه تونس" مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة تقف في طليعة هذه الجهود".