أفراد العائلة الفلسطينية بعد طردهم من منزلهم في غزة
أفراد العائلة الفلسطينية بعد طردهم من منزلهم في غزة
الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 21:16

غزة: عائلة تفترش الشارع بعد هدم "حكومة حماس" لمنزلها

أثارت الحكومة الفلسطينية في غزة، موجة من الغضب والاستهجان بعد إقدامها على طرد عائلة من منزلها وسط قطاع غزة، وهدم المنزل بحجة بنائه على أرض حكومية، ما دفع أفراد العائلة لافتراش الأرض بالقرب من المجلس التشريعي، بسبب عدم امتلاكهم منزلاً بديلاً.

وانتشرت صور العائلة التي تضم عدد من الأطفال والنساء بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أحدث ضجة واسعة، وحالة من الاستياء، في ظل برودة الطقس وهطول الأمطار في هذا الوقت تحديداً.

وبحسب أفراد العائلة، فإن الحكومة طردتهم من منزلهم وقامت بهدمه، بذريعة أنه مقام على أرض أوقاف تابعة للحكومة، دون الأخذ بعين الاعتبار ظروفهم الصعبة وعدم امتلاكهم مأوى آخر، ما دفعهم لافتراش الأرض وسط مدينة غزة.

وأشاروا إلى أن الحكومة لم تنذرهم بإخلاء المنزل، وأقدمت على حين غرة على طردهم منه وهدمه دون أن يتمكنوا من إخراج سوى القليل من ممتلكاتهم داخل المنزل، قبل أن ينتقلوا للمبيت في الشارع.

يشار إلى أن معظم من يديرون شؤون وزارات حكومة التوافق في غزة هم من موظفي حماس الذين عينتهم الحركة في حكومتها المقالة خلال السنوات الماضية، وهو ما دفع منتقدي التصرف لنسبه لحركة حماس وعناصرها، وليس للحكومة.