الخميس 15 يناير 2015 / 14:58

مهرجان "أبوظبي الرياضي" لمدارس الكرة ينطلق غداً

تبدأ يوم غداً الجمعة، المحطة الثالثة لمهرجان مجلس أبوظبي الرياضي لمدارس الكرة، في أكاديمية نادي العين الملحقة بستاد خليفة بن زايد، وذلك ضمن الموسم الثالث للمهرجان، الذي تمتد فعالياته حتى شهر أبريل(نيسان) المقبل.

يأتي المهرجان في ضوء سلسلة برامج ومبادرات مجلس أبوظبي الرياضي، الساعية لدعم قاعدة الفئات السنية في أندية أبوظبي، بجانب تفعيل البطولات والنشاطات للفئات العمرية الصغيرة في الأندية، والعمل على تنمية روح التنافس الشريف وغرس الثقافة الرياضية لدى الصغار، بجانب تطوير مهاراتهم وقدراتهم

ويستهدف المهرجان فرق الفئات العمرية تحت سبع وثمان سنوات في أندية أبوظبي الخمسة "العين والجزيرة والوحدة وبني ياس والظفرة" إلى جانب صغار "مانشستر سيتي".

وتشير اللائحة الفنية للمهرجان، إلى مشاركة كل ناد بفريقين للفئة العمرية تحت سبع و ثمان سنوات، وتقام المباريات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتوج الفريق الذي يحصد أكبر عدد النقاط بلقب المهرجان، الذي سيحتفي بأبطاله في الختام.

ويأتي المهرجان في ضوء سلسلة برامج ومبادرات مجلس أبوظبي الرياضي، الساعية لدعم قاعدة الفئات السنية في أندية أبوظبي، بجانب تفعيل البطولات والنشاطات للفئات العمرية الصغيرة في الأندية، والعمل على تنمية روح التنافس الشريف وغرس الثقافة الرياضية لدى الصغار، بجانب تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

كما يشكّل المهرجان محطة مهمة لفرق الفئات السنية في أعمار سبع و ثمان سنوات، للمنافسة على لقب المهرجان وفرصة مثالية للقاء والتعارف وتبادل الخبرات، والاستفادة من التجارب المتقدّمة سعياً للخروج بنتاجات عمل مهمة، تدعم خطوات تأسيس وتكوين فرق قوية، تتمتع بمواصفات المدارس الكروية العالمية المتميزة.