• مظاهرات الإخوان في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير
    مظاهرات الإخوان في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير
الأحد 25 يناير 2015 / 15:44

مصر: الإخوان يستغلون ذكرى الثورة في أعمال عنف متفرقة

24 - القاهرة - يوسف حماد

استهلت جماعة الإخوان الإرهابية، فعالياتها في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، اليوم الأحد، بأعمال عنف متفرقة في عددٍ من الميادين والمحافظات، إذ شارك أنصارها بالعديد من الوقائع وأعمال العنف، في محاولة لإثارة الفوضى بالشارع المصري.

بينما واصلت قوات الأمن إجراءاتها الأمنية المكثفة بجميع ميادين الجمهورية، إذ أغلقت الطرق المؤدية لميدان التحرير بالأسلاك الشائكة، كما منعت أي تجمعات في محيط ميداني التحرير وعبد المنعم رياض، مع تواجد مكثف لأفراد الشرطة في محيط التحرير، للكشف عن هويات المارة، وذلك في إطار خطة تأمين الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وهي الإجراءات نفسها التي تشهدها عددٌ من الميادين الكبرى، وسط استنفار أمني واسع، لمواجهة مخططات الإخوان.

وإلى ذلك، قطع أنصار الجماعة الطريق الدائري أمام حركة السيارات أعلى منطقة فيصل، إذ أشعلوا النيران في إطارات السيارات بهدف شل حركة المرور، فيما أشعل آخرون النيران في مكتب بريد عين شمس.

وفي السياق ذاته، هاجم عددٌ من أنصار الجماعة قسم "ثان" أكتوبر، حيث قاموا برشق مقر القسم بالحجارة والشماريخ، في حين أطلق قوات الأمن الطلقات التحذيرية وقنابل الغاز لتفريقهم، بينما أغلقت قوات الشرطة محيط ميدان النجدة بالحواجز الحديدية لمنع أي من عناصر الإخوان اقتحامه.

كما عاودت الجماعة استهداف البنية التحتية للدولة، إذ انفجرت عبوتان ناسفتان أسفل برجي "ضغط عالي"، في المنوفية، ما أدى إلى سقوطهما وانقطاع الكهرباء عن القريتين، كما تكرر الأمر نفسه في محافظة البحيرة حيث تم زرع عبوة ناسفة أسفل أحد أبراج الضغط العالي، ما أدى إلى انفجار قاعدتي البرج عقب انفجار العبوة، وانقطاع التيار الكهربائي، كما انفجر خط الغاز الرئيسي بمدينة العاشر من رمضان.

فيما نشبت اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر الإخوان بالقرب من محكمة البساتين بمنطقة عرب المعادي بالقاهرة، حيث ألقت قوات الأمن عدداً من الطلقات التحذيرية في الهواء لفض المسيرة التي نظمها الإخوان، صباح اليوم الأحد، فيما أطلق شباب الإخوان الألعاب النارية وإشعال الشماريخ تجاه قوات الأمن، ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين بمسيرتهم بالاختناق وجروح طفيفة نتيجة الاشتباك مع الأمن.

ولقي عنصر إخواني، مصرعه جراء انفجار قنبلة، كان يعتزم استخدامها في أعمال عنف وتخريب في البحيرة، خلال فعاليات الذكرى الرابعة للثورة.