الحوثيون يغلقون كافة الطرق المؤدية لساحة جامعة صنعاء لمنع  مطاهرة (أرشيف)
الحوثيون يغلقون كافة الطرق المؤدية لساحة جامعة صنعاء لمنع مطاهرة (أرشيف)
الإثنين 26 يناير 2015 / 16:16

الحوثيون يغلقون الطرق المؤدية الى جامعة صنعاء

أغلق الحوثيون اليوم الإثنين، الطرق المؤدية إلى جامعة صنعاء لمنع المتظاهرين المعادين لانتشارهم في العاصمة من التجمع فيها، حسبما أعلن ناشطون وشهود.

وأضافت المصادر نفسها أن الحوثيين أغلقوا الطرق المؤدية إلى الجامعة الواقعة بشمال العاصمة وذلك بعد توجيه أحزاب سياسية وممثلين عن المجتمع المدني نداء من أجل التظاهر.

وكان الحوثيون أطلقوا رصاصاً حياً أمس الأحد لتفريق متظاهرين بدأوا بالتجمع في جامعة صنعاء وقاموا بتوقيف متظاهرين وصحافيين.

وقال ناشط من المجتمع المدني محمد صالح السعدي "إنه وبعد اعتصام أمام مخفر للشرطة احتجز فيه حوثيون صحافيين، تم إطلاق سراح إثنين من هؤلاء لقاء تعهد خطي بعدم تغطية التظاهرات في صنعاء".

واعترضت نقابة الصحافيين الاحد على اعتقال صامد السامعي محرر الشؤون السياسية في صحيفة "الاولى" ويحيى القباطي الصحافي في موقع الاشتراكي نت الاخباري.

كما اعترضت على توقيف محمد السياغي المصور لدى رويترز لفترة وجيزة ولتعرضهم بالضرب ضد الصحافية المستقلة هدى الذبحاني.

وعلى الصعيد السياسي، أعلنت أربعة أحزاب سياسية في وقت متأخر أمس الأحد، انتهاء الاتصالات مع الحوثيين من أجل إقناع الرئيس عبد ربه منصور هادي بالعودة عن الاستقالة.

وأعلن الأمين العام للتنظيم الوحدوي الناصري عبدالله نعمان، الانسحاب من الاجتماع مندداً ب"تعنت" الحوثيين في تصريح أمام الصحافيين.

وكان يشارك في المحادثات الحزب الاشتراكي وحزب الإصلاح (إسلامي) والرشاد (سلفي).

وكان هادي قدم استقالته يوم الخميس الماضي، معتبراً أن البلاد بلغت "حائطاً مسدودًا" بعد سيطرة الميليشيا الشيعية على العاصمة وخصوصاً على القصر الرئاسي.