تزامنت البلاغات مع فعاليات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير (د ب أ)
تزامنت البلاغات مع فعاليات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير (د ب أ)
الثلاثاء 27 يناير 2015 / 15:40

مصر: 300 بلاغ عن مفرقعات وعبوات ناسفة بالقاهرة

24- القاهرة- أمنية الشامي

تلقت إدارة المفرقعات بالعاصمة المصرية القاهرة، على مدار الأربعة أيام الماضية، منذ يوم الجمعة الماضي وحتى يوم أمس، مروراً بأحداث وفعاليات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير (كانون الثاني) 2011، نحو 300 بلاغ عن الاشتباه بوجود مفرقعات وعبوات ناسفة.

ووفق ما كشفه مدير إدارة المفرقعات التابعة لوزرة الداخلية المصرية بالقاهرة، اللواء علاء عبد الظاهر، في تصريحات لـ24، فإن "الإدارة تلقت ما يقارب الـ 300 بلاغ بوجود قنابل في أماكن متفرقة من القاهرة، وذلك على مدار الأربعة أيام الماضية، وقد تعاملت بجدية مع كل تلك البلاغات".

وأضاف "الإبلاغ عن التفجيرات بدأ قبل أحداث 25 يناير (كانون الثاني)، وكانت الإدارة على استعداد كامل، وتم التعامل مع البلاغات كافة بصورة احترافية"، لافتاً إلى أن "تلك البلاغات تنوعت ما بين بلاغات إيجابية وسلبية وأخرى بلاغات بالعثور على أجسام هيكلية ولا تحتوى على قنابل".

وأشار إلى أن "البلاغات تنوعت أيضا بين بلاغات من المواطنين وأخرى من إدارة المفرقعات نفسها خلال الجولات التفقدية بالعاصمة".

كما ذكر مدير إدارة المفرقعات التابعة لوزارة الداخلية المصرية بالقاهرة، أن "الإدارة قامت بجولات تفقدية في أنحاء العاصمة، وتم العثور على القنابل المذكورة، منها ما كان في أماكن الشغب والتظاهر، وأخرى في أماكن لم تشهد أعمال شغب، وهو ما سهل المهمة في الانتهاء من تفكيكها إن كانت إيجابية".

وأردف عبد الظاهر "المواطنون تعاونوا بصورة إيجابية تامة مع أجهزة الأمن وإدارة المفرقعات في إتباع التعليمات وعدم المساس بالجسم الغريب حال العثور عليه لحين حضور قوات المفرقعات".

وشهدت القاهرة والمحافظات المصرية، يوم الأحد الماضي، خلال الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير (كانون الثاني) العديد من أعمال العنف والشغب، في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الأمن من تفكيك العديد من العبوات الناسفة والقنابل.