مطار برج العرب الدولي في الأسكندرية بمصر (أرشيف)
مطار برج العرب الدولي في الأسكندرية بمصر (أرشيف)
الأربعاء 28 يناير 2015 / 16:38

الزناتي : استمرار حظر استقبال الطائرات الليبية ماعدا مطار "برج العرب"

أعلن رئيس سلطة الطيران المدني المصريةالطيار محمود الزناتى، استمرار حظر استقبال أية رحلات جوية من المطارات الليبية في مطارات مصر، ماعدا برج العرب غرب الإسكندرية، بسبب الأوضاع الأمنية فى ليبيا .

وجاء ذلك فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، وقال الزناتى "إنه تم فرض حظر على شركات الطيران المصرية من تنظيم رحلات إلى المطارات الليبية، بينما استمرت الموافقة للشركات الليبية بتنظيم رحلات إلى مطار برج العرب، لتيسير الحركة على الليبيين والمصريين المرتبطين بمصالح مشتركة فى ليبيا".

وأضاف "إن حركة الملاحة الجوية بين مصر واليمن طبيعية إضافة لاستمرار استقبال رحلات الخطوط السورية من دمشق رغم الأزمة السورية".

وحول تأثير المواقف السياسية لقطر وتركيا على حركة الطيران مع البلدين قال الزناتى: "مازالت اتفاقيات النقل الجوى التى وقعتها مصر مع قطر وتركيا سارية ولم تتم مراجعتها، كما لم تطلب أياً من البلدين زيادتها أو خفض رحلاتها مع مصر، بينما قمنا في الأيام الماضية بتجديد اتفاقية النقل الجوى بين مصر والسعودية ،حيث تم فتح الأجواء كاملة بين البلدين والتى تسمح بتشغيل أى عدد من الرحلات بين مصر والسعودية".

وأضاف "سنبدأ في فبراير (شباط) القادم فى إجراء مباحثات مع المسؤولين الإماراتيين، لتجديد اتفاقية النقل الجوى معها مع زيادة عدد الرحلات بين البلدين، طبقاً لاحتياجات شركات الطيران العاملة" .