عقوبة الحبس بحقه وإبعاده عن الدولة (تعبيرية)
عقوبة الحبس بحقه وإبعاده عن الدولة (تعبيرية)
الأربعاء 28 يناير 2015 / 20:34

دبي: محاسب يسرق مبالغ زهيدة من آلة تصوير المستندات

اشتبه مشرف قسم خدمة العملاء في إحدى الدوائر الحكومية، أن المحاسب الذي زودتهم به شركة خاصة تعاقدوا معها، لجرد قيمة الرسوم والإيرادات، يقوم بخيانة الأمانة، ويسرق مبالغ مالية بطريقة ذكيه من آلة تصوير المستندات.

ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة في دبي التي اطلع 24 عليها، فإن "المحاسب كان يقوم بسرقة مبالغ مالية من آلة تصوير المستندات، التي تعتمد على الدراهم ذات القيمة الصغيرة، وهو ما يُصعّب من كشف أمره أثناء جرده لها كونها قطع معدنية قليلة القيمة".

كمين المشرف
وأكدت النيابة العامة أن "مشرف القسم قام في أحد الأيام بعمل جرد للمبالغ المالية التي جمعتها آلة التصوير بشكل سري، ثم أرسل المبلغ إلى المحاسب، فما كان من الأخير إلا وأن وقع في الفخ، فقد سرق جزءاً من قيمة المال ودوّن قيمة مغايرة للحقيقة في تقريره".

ووجه مشرف قسم خدمة العملاء، المحاسب بتفاصيل ما حدث، وعملية نصب الكمين والفخ له للتأكد من حقيقة أمانته، فرضخ المحاسب وأقر بأنه سرق مرتين، وبالتالي تم تحويل ملفه إلى الشرطة والنيابة العامة.

حبس وابعاد
ورفعت النيابة العامة اليوم الأربعاء قضية بحق المحاسب إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، موجهة له تهمة سرقة 219 درهماً، مطالبة بإنزال عقوبة الحبس بحقه، وإبعاده عن الدولة.