شهدت بعض المحافظات المصرية اليوم محاولات إرهابية متفرقة (أرشيف)
شهدت بعض المحافظات المصرية اليوم محاولات إرهابية متفرقة (أرشيف)
الأربعاء 28 يناير 2015 / 20:53

مصر: فشل دعوة الإخوان لإحياء ذكرى "جمعة الغضب"

24- القاهرة- يوسف حماد

فشلت عناصر تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي، اليوم الأربعاء، في تنظيم فعالياتهم التي تمت الدعوة إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والخاصة بإحياء فعاليات ذكرى جمعة الغضب، التي وقعت أحداثها في الثامن والعشرين من يناير (كانون الثاني) من العام 2011، وشهدت أعمال عنف واشتباكات واسعة، وحالة من الفوضى إبّان ثورة 25 يناير.

وشهدت العاصمة المصرية القاهرة والمحافظات، تكثيفاً أمنياً واسعاً منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، لمواجهة أية فعاليات إخوانية يتم تنظيمها.

فيما شهدت بعض المحافظات محاولات إرهابية متفرقة، إذ أشعل مجهولون النيران في أتوبيس نقل عام في مدينة 6 أكتوبر، كما أشعل مجهولون أيضاً النار على الطريق الدولي بالبحيرة، في الوقت الذي أشعل فيه آخرون النار بإحدى محطات الوقود في مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، وقاموا بإطلاق الرصاص بصورة عشوائية.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية من إبطال مفعول العديد من العبوات الناسفة والقنابل، أبرزها في ضاحية حلوان، والتي تم إبطال مفعول عبوتين ناسفتين فيها على يد خبراء مفرقعات القاهرة.

ومن بين فعاليات العناصر الإرهابية اليوم، ومحاولاتهم لإثارة حالة من الفوضى وأعمال العنف بالشارع المصري، هو قيام مجهولين بإلقاء "قنبلة صوت" على استراحة مدير أمن المنوفية، فيما قام مجهولون بإلقاء عبوة ناسفة داخل معدية بنهر النيل في منطقة الحوامدية.

ومن جهته، قال مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، اللواء ممدوح عبد القادر، في تصريح مقتضب لـ24، اليوم، إن "الإدارة تلقت العديد من البلاغات بوجود قنابل وعبوات ناسفة وعبوات هيكلية أخرى، في أماكن متفرقة بالعاصمة المصرية، إلا أن كل تلك البلاغات التي تم التعامل معها بكل جدية، كانت بلاغات سلبية".