حارس قطر دانييل ساريتش (رويترز)
حارس قطر دانييل ساريتش (رويترز)
الأربعاء 28 يناير 2015 / 23:42

مدرب "العنابي" يرفض الحديث عن التجنيس في المنتخب القطري

رفض المدير الفني للمنتخب القطري لكرة اليد، الإسباني فاليرو ريبيرا، التطرق إلى قضية تجنيس اللاعبين، وذلك في المؤتمر الصحافي الذي أعقب التأهل التاريخي لفريقه إلى دور قبل النهائي لبطولة العالم الـ24 المقامة حالياً في قطر.

وقال ريبيرا عقب فوز فريقه 26-24: "أهنئ المنتخب الألماني على أدائه فقد قدم عرضاً رائعاً في الشوط الثاني. في الشوط الأول أعتقد أننا قدمنا أفضل أداء لنا في البطولة".

وأضاف "أهنئ الفريق واتحاد اللعبة والبلاد، لأنني قلت إن هذا البلد يستحق أن يكون منبراً للرياضة، والمنافسة على المراكز الأربعة الأولى وربما على اللقب".

وعندما سأل أحد الصحافيين، حارسه بوسني الأصل دانييل ساريتش، عما إذا كان يشعر بأنه قد أصبح قطرياً مع نجاح المنتخب العربي في كأس العالم، رد ريبيرا بصرامة "نحن هنا للحديث عن كرة اليد. لا أكثر".

ورداً على سؤال آخر عما إذا كان يعتقد أن ساريتش قد ينال جائزة أفضل لاعب في البطولة قال: "نعم أعتقد أن ذلك ممكن، فقد كان أفضل لاعب في ثلاث مباريات آخرها اليوم".

وعندما أعاد صحافي فتح ملف التجنيس، متسائلاً عما إذا كان نجاح فريق اليد قد يشجع قطر على تعميم الفكرة في رياضات أخرى، قال المدرب المتوج مع منتخب بلاده بلقب المونديال الماضي عام 2013 في إسبانيا "لا أعرف. أنا مدرب وأنا أتكلم عن كرة اليد فحسب. فهو عملي".