الخميس 29 يناير 2015 / 18:17

الجامعة العربية تعلن مشاركتها بالدورة الـ24 للاتحاد الأفريقي

24- القاهرة: أحمد علي

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، مشاركتها في مؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي في دورته العادية الرابعة والعشرين، التي من المقرر أن تنطلق غداً الجمعة، بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وتستمر لمدة يومين تحت شعار "عام تمكن المرأة والنهوض بها من أجل تحقيق أجندة 2063".

ويمثل الجامعة العربية في القمة نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، وذلك نيابة عن الأمين العام الدكتور نبيل العربي.

ووفق ما أكده بن حلي، في تصريحات له اليوم، فإن جامعة الدول العربية تقدر الجهود والمساعي الأفريقية من أجل تحقيق وتعزيز الشراكات مع مختلف التجمعات الإقليمية والدولية ودعمها لسياسات الاتحاد الإفريقي نحو الدعوة للعمل على تمكين المرأة والنهوض بها، والتي وضعت على رأس أولويات مفوضية الاتحاد الإفريقي.

كما أشاد بالتعاون القائم بين الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي، لبناء شراكة عربية أفريقية ذات أبعاد استراتيجية ثابتة لمواجهة نفس التحديات ويتعاملان مع قضايا وأزمات متداخلة ومتشابكة أفريقيا وعربية، مؤكداً في الوقت ذاته دعم الجامعة العربية لمواقف الاتحاد الإفريقي التي اتخذها لمواجهة الأزمات التي تتعرض لها الشعوب الإفريقية والعربية لمساعدتها على تجاوز سلبيات المرحلة الانتقالية، آملةً أن تؤدي هذه السياسات والمواقف إلى تحقيق المطالب والأهداف التي تتوق إليها شعوب القارة الأفريقية.