الخميس 29 يناير 2015 / 22:18

بالصور: مكعّب يتحول إلى منزل سكني بكافة المرافق الاساسية

24 - إعداد: سامي حسين

صمم مهندس كندي مكعباً يحتوي على غرفة نوم و مطبخ وحمام ومساحة للمعيشة في مساحة صغيرة جداً، ويعتبر هذا المنزل " المضغوط" من أحدث التصاميم التي يبدعها العقل البشري.

وتعاون المهندس لوكا نيتشيتو مع مختصين من شركة إيربان كابيتال للخروج بتصميم فريد لمكعب وصف بأنه منزل متكامل، وعرض هذا المكعب في معرض التصميم الداخلي بمدينة تورونتو الكندية الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.



التصميم الذي لا يزال نموذجاً أولياً، سيمكن سكان المدن من تأثيث أي بناء صغير بسرعة فائقة، دون الحاجة إلى أي تعديلات أو إضافات على المكان، وأعلن المنتجون بأن هذا التصميم سيكون قريباً متوفراً للاستخدام وسيتم بيعه عبر مواقع الإنترنت مع خدمة شحنه إلى الزبون.



ويحتوي أحد جوانب المكعب على مطبخ مجهز بحوض للجلي، و موقد للغاز وجلاية صحون وثلاجة، وبجانب المطبخ قسم ترفيهي يتألف من شاشة مسطحة ومكتبة ومساحة للتخزين وسرير مزدوج يمكن إخراجه من أسفل المكعب، وإلى جانب القسم الترفيهي يوجد خزانة ملابس وغسالة أوتوماتيك وباب للحمام الذي يقع في داخل المكعب.



ويقول ديفيد ويكس من شركة إيربان كابيتال "إن هذا التصميم يعتبر الأكثر ذكاء وشمولية، إذ جمع بين الإبداع البشري والوسائل التقنية الحديثة في تصميمه، وذلك بهدف توفير مكان متكامل للمعيشة على مساحة صغيرة ويمكن فكه وتركيبه في وقت قياسي".