اعتقالات في الضفة الغربية
اعتقالات في الضفة الغربية
الجمعة 30 يناير 2015 / 20:08

إصابات بالرصاص بمسيرات مناهضة للجدار في الضفة

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين ظهر اليوم الجمعة بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرات الأسبوعية التي انطلقت عقب صلاة الجمعة في عدد من القرى والبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

وفي هذا الإطار أصيب أربعة فلسطينيين في بلدة كفر قدوم بعد قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المطالبة بفتح شارع البلدة الرئيس، من بينهم المصور الصحفي، أحمد طلعت الذي أصيب بقنبلة غاز في الكتف.

وفي بلعين غرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط في لجان المقاومة الشعبية محمد الخطيب، إلى جانب إصابات بالرصاص المطاطي والاختناق بقنابل الغاز، وفق ما أفاد به المنسق الإعلامي للجان المقاومة الشعبية في البلدة راتب أبو رحمة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي فيما أصيب آخرون بالاختناق والرصاص المطاطي خلال مسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية التي رفعت شعارات تطالب الاحتلال بإطلاق سراح أصغر معتقلة فلسطينية في سجون الاحتلال ملاك الخطيب.

وفي جنوب الضفة الغربية، نجح عشرات نشطاء لجان المقاومة الشعبية في زراعة أشتال الزيتون في الأراضي المهددة بالمصادرة بجانب مستوطنة "نيكوديم" شرق مدينة بيت لحم، حيث يسكن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان.