الجمعة 30 يناير 2015 / 22:38

بالفيديو: تنظيم الإخوان يهدد باستهداف السائحين والسفارات الأجنبية في مصر

توعد تنظيم الإخوان المسلمين باستهداف الأجانب في مصر، والسفارات الأجنبية، لتكشف النقاب عن وجهها الإرهابي بشكل مباشر لأول مرة.

وأذاعت قناة "رابعة"، التابعة للتنظيم، بياناً حذرت فيه من "استهداف السفارات ومقار السفراء والدبلوماسيين"، وهددت السائحين من القدوم إلى مصر، وقال البيان: "قررنا إمهال الجاليات العربية والأجنبية حتى يوم 11 فبراير (شباط) وبعدها سيكونون محل استهداف"، بحسب موقع "المصري اليوم".

يأتي هذا التطور مواكباً لإعلان التنظيم "الجهاد" ضد مؤسسات الدولة، واستعادة النشاط السرى والخاص على خطى مؤسسها حسن البنا، حيث نشرت الجماعة بياناً عبر موقعها الإلكترونى بعنوان "رسالة إلى الثوار"، دعت فيه إلى تكوين فرق شبابية لمواجهة الدولة بالقوة.

في الوقت نفسه، تواصلت عمليات الجماعة الإرهابية في عدد من المحافظات، حيث شهدت مدينة الإسكندرية، الجمعة، انفجارين متزامنين بمنطقتى مينا البصل والعجمى، غرب الإسكندرية، ما أسفر عن إصابة ضابط شرطة ومجند وشخصين آخرين، وفى بورسعيد، لقى شخص مصرعه في الساعات الأولى من صباح الجمعة، أثناء محاولته زرع عبوة متفجرة في محول كهرباء، وانفجرت فيه وحولت جسده لأشلاء، وأدى الانفجار إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة وتلفيات في ممتلكات المواطنين.