زايد للإسكان يعتمد أسماء 850 مواطناً من مستحقي الدعم السكني
زايد للإسكان يعتمد أسماء 850 مواطناً من مستحقي الدعم السكني
السبت 31 يناير 2015 / 14:39

24 ينشر أسماء 850 إماراتياً من مستفيدي زايد للإسكان

اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان اليوم السبت أسماء 850 مواطناً من مستحقي الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 438 مليون درهم توزعت ما بين 719 قرضاً و131 منحة وتنوعت القرارات ما بين 359 بناءً جديداً و38 من فئة استكمال مسكن و14 من فئة إضافة على مسكن و6 من فئة صيانة مسكن و433 مسكناً حكومياً ضمن المجمعات السكنية وشراء مسكن واحد، وذلك وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وجاء ذلك خلال ترأس وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج المهندس عبدالله بلحيف النعيمي اجتماع مجلس إدارة البرنامج الأول لعام 2015 وذلك بمجمع الاتحاد السكني بالشارقة.

وقال النعيمي في بيان صحفي مرسل لموقع 24: "اجتماع المجلس اليوم السبت في مجمع الاتحاد والذي يعد أبرز وأكبر المشاريع التي نفذها البرنامج منذ إنشائه جاء ليترجم رؤية حكومتنا بتحقيق سعادة المواطنين واستقرارهم في فلل سكنية طموحة تلبي تطلعاتهم مع الأخذ بعين الاعتبار المعايير العالمية في بناء هذه الفلل واستيفائها معايير الاستدامة".

وأضاف النعيمي: "نفخر اليوم بأحد أبرز إنجازات البرنامج على أرض الواقع بالتزامن مع اعتماد تخصيصها للمواطنين والذين تجاوبوا مع مبادرة البرنامج "نسعدك بمسكن" يوم أول من أمس (الخميس) لاختيار مساكنهم وتفقدها على أرض الواقع".

تقليص الانتظار
ولفت النعيمي إلى أن الدفعة الجديدة التي تم إقرارها اليوم تشمل 743 قراراً ضمن خطة الأجندة الوطنية 2021 والمتمثلة بتقليص سنوات الانتظار للحصول على الدعم السكني إلى سنتين من تقديم الطلب المكتمل الوثائق بما فيها الأرض.

وقال النعيمي إن "البرنامج حقق إنجازا يعد الأبرز حتى الآن من خلال إصدار 2303 قرار دعم سكني ضمن خطة الأجندة الوطنية منذ بداية تطبيق المبادرة في الربع الأخير من عام 2014 ما يؤكد على تحقيق البرنامج لمستهدفات الخطة فعلياً"، مضيفاً أن "توجيهات رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإعلان 2015 عاماً للابتكار، يحفز الجميع على شحذ الطاقات والموارد للابتكار في كافة القطاعات لاسيما قطاع الإسكان".

نسعدك بمسكن
ورحب النعيمي في بداية اجتماع مجلس إدارة البرنامج الأول لعام 2015 بأعضاء المجلس وناقش الاجتماع جدول الأعمال وصادق على محضر اجتماعه السابق، كما تطرق لمذكرات لجنة مراجعة وتدقيق طلبات الدعم السكني إلى جانب آخر مستجدات تقرير الأراضي والمجمعات السكنية حيث يقوم البرنامج حالياً بتصميم وتخطيط المجمعات السكنية الحالية والمستقبلية حسب فئة الطلبات المقدمة من المواطنين وأعدادهم والنماذج التي يرغبون بها في كل إمارة، وذلك ضماناً لتوزيعها على المستحقين بالصورة التي تلبي طموحاتهم كما تم اعتماد أسماء مستحقي الدعم السكني واطلع على تقرير نتائج مبادرة "نسعدك بمسكن"، والتي أطلقها البرنامج الأربعاء الماضي واستهدفت المواطنين المستفيدين من مساكن مجمع الاتحاد السكني بالشارقة كما تم الاطلاع على تقرير فوز البرنامج بجائزة أفضل ابتكار عن تطبيق "مسكني الافتراضي" في معرض الإبداع والابتكار الذي نظمته القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة تحت شعار "شاركني إبداعي" وما يستجد من أعمال.

دبي
وفي إطار مستجدات الأراضي والمجمعات السكنية، قالت مدير عام البرنامج المهندسة جميلة محمد الفندي إنه "سيتم طرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع سكني بمنطقة القوز بدبي يضم 159 فيلا سكنية بداية الربع الثالث من العام الجاري".

الشارقة
وقالت الفندي إنه "تم الانتهاء من تخصيص أسماء مستحقي المساكن في مجمع الاتحاد السكني بالشارقة والواقع بمنطقة السيوح 7 ويضم 406 مسكناً"، مضيفة: "تم الانتهاء من تجهيز المخطط العام لمجمع الرق بمدينة دبا الحصن بإمارة الشارقة والذي يضم 240 فيلا سكنية وجاري التنسيق لتوسعة الأرض المخصصة للمشروع بالتنسيق مع جهات التخطيط بمدينة دبا الحصن".

عجمان
وعن إمارة عجمان، قالت الفندي: "سيتم طرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع سكني بمنطقة الرقايب 2 يضم 306 فيلا سكنية خلال الشهر المقبل، كما سيتم طرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع سكني في إمارة أم القيوين بمنطقة شنتير 1 والذي يضم 232 فيلا سكنية نهاية فبراير(شباط) المقبل".

رأس الخيمة
وفي رأس الخيمة، اعتمد البرنامج المخطط العام لمشروع إنشاء مدينة بطين السمر السكنية من حاكم إمارة رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، والمزمع إنشاؤها مع شركاء البرنامج الاستراتيجيين على مساحة إجمالية تبلغ 5 كيلومترات مربعة بمساحة تبلغ 900 متر مربع للأرض الواحدة وتتكون من 2200 فيلا سكنية إذ جاري البدء بإجراءات تنفيذ المشروع.

الفجيرة
وفي الفجيرة، أشارت الفندي إلى أنه "تم تخصيص أسماء مستحقي المساكن بمجمع خليفة السكني الواقع بمنطقة النهضة بدبا الفجيرة ويضم 384 فيلا سكنية".

وقال المدير التنفيذي لشؤون الإسكان المهندس محمد أحمد المحمود إن "مقدمي طلبات الدعم السكني يمكنهم الاستفادة من الدعم بعدة طرق مختلفة تضم إما صيانة مسكن أو إضافة لمسكن قائم أو بناء مسكن جديد ويشترط أن يكون مقدم الطلب مالكاً لأرض وقد باشر في الأعمال وأن يكون قد أنجز ما يقارب من قيمة الدعم السكني أو أن يتقدم بما يثبت امتلاكه المبلغ المطلوب منه تنفيذه قبل الاستفادة من مبلغ الدعم السكني الصادر من البرنامج أو السكن ضمن مساكن المجمعات السكنية بحيث يتم تحديد نموذج المسكن المطلوب بناء على المعايير الخاصة بتوزيع المساكن ضمن المجمعات السكنية".

القرار الذكي
وأوضح المدير التنفيذي للخدمات المساندة محمد عبداللطيف لوتاه أنه "وفي إطار اعتماد مجلس إدارة البرنامج لــ 850 قرار دعم سكني، يمكن لجميع المستفيدين من الدعم السكني استلام قراراتهم عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني للبرنامج عبر الويب والأجهزة الذكية وطباعة قرار الدعم السكني مباشرة مما يوفر عليهم الوقت والجهد للوصول إلى أفرع البرنامج لاستلام قراراتهم، مضيفاً أنه ومباشرة بعد الإعلان عن أسماء المستفيدين يتم تفعيل رسائل موافقات الدعم السكني في الصفحة الخاصة بالمستفيدين عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج واختيار طباعة قرار الدعم السكني".

للاطلاع على الأسماء المعلنة لمستحقي المساعدات السكنية الصادرة عن برنامج زايد للإسكان اضغط هنا