الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الأحد 1 فبراير 2015 / 22:28

أعضاء بالوطني لـ24 : وراء كل إماراتي قيادة تحميه

24 - أبوظبي- أحمد سعيد

أشاد أعضاء بالمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، برعاية واهتمام قيادة دولة الإمارات بأبناء الدولة المواطنين في كافة بقاع الأرض، مشيرين إلى أنهم يظهرون كالشمس في ذروتها عند وقوع مكروه على شخص إماراتي داخل أو خارج الدولة.

وأكد أعضاء بالوطني الاتحادي، لـ24، أنه "لا خوف على المواطن في ظل قيادة تضع الإنسان في أولوية اهتمامها وسياساتها، واليوم كل من في بقاع الأرض يعلم، أن وراء المواطن الإماراتي قيادة تحميه حيثما كان، وتسعى لرعايته ليكون عزيزاً مكرماً في كل مكان".

وأفاد أعضاء الوطني، لـ24، أن "اهتمام قيادة الدولة بحادثة الشقيقات الثلاث اللواتي تعرضن لعملية سرقة ومحاولة قتل في لندن، خير دليل على سياسة الدولة تجاه مواطنيها، ولاشك أن توجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مساء أمس السبت بنقل الثلاث شقيقات اللواتي تعرضن للاعتداء بالمطرقة في العاصمة البريطانية لندن إلى أرض الوطن بواسطة طائرة طبية خاصة، جاءت لتعبر عن أبهى مشاعر الأبوة واهتمام الدولة بأبنائها المواطنين".

توجه قيادي
وأكدت عضو المجلس الوطني الاتحادي عفراء راشد البسطي أن "مبادرة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ليست بادرة خاصة بالفتيات اللائي تعرضن للهجوم الوحشي، وإنما توجه قيادي إماراتي تتبناه الدولة لحفظ ورعاية أبنائها في شتى بقاع الأرض من أي حادثاً أو مكرروه يصيبهم".

وأشارت إلى أن"بادرة ولي عهد أبوظبي، تجسد الاهتمام بالشعب الإماراتي في أبسط صوره، كما أنها ترفع المواطنين شأناً نحو الفخر بهويتهم الوطنية في ظل القيادة الرشيدة للدولة".

تذليل العقبات
ومن جانبه، قال عضو المجلس الوطني الاتحادي خليفة ناصر السويدي، إن "ما يحدث الآن في دولتنا الحبيبة من تفاعل وحراك واهتمام لاسيما توجهات القيادة الرشيدة بوضع المواطنين على رأس أولوياتها، إنما هو لمشهد جديد سيسجله التاريخ ضمن مشاهد النجاح والتميز لهذا الوطن العزيز، الذي تعمل قيادته الرشيدة على تسخير كافة الإمكانات والفرص لأبنائه وبناته، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم وتهيئة البيئة المناسبة ليكملوا مسيرة بناءه".

وأشار السويدي إلى أن "سرعة الإجراء والتصرف من قبل القيادة الرشيدة برئاسة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تجدد علينا مشاعر الأسرة الواحدة، أسرة الإمارات الواحدة"، قائلاً إن"بادرة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لا تقدر بثمن"، داعياً "الله العلي القدير أن يحفظ لهم قادة الدولة، ومتمنياً لهم مزيداً من الصحة والعافية".

السراء والضراء
ومن ناحيته، قال عضو المجلس الوطني الاتحادي أحمد عبد الملك محمد أهلي، إن "القيادة الرشيدة لدولة الإمارات عودتنا دائماً على الوقوف بجانب أبناء الوطن في السراء والضراء، لتحقيق سبل العيش الكريم على كافة المستويات"، متسائلاً: "ماذا تنظرون من أولاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان؟".

وأضاف أهلي: "ليس مستغرباً حجم الحب الكبير لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فقد أحببناه منذ صغره، بعدما ورث طيب الخصال والحكمة والفضيلة، من الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وسار على نهجه ومبادئه نحو توفير كافة احتياجات المواطنين".