الخميس 26 فبراير 2015 / 15:46

وزير عراقي: داعش نهب مليارات الدولارات من المصارف الزراعية

كشف وزير الزراعة العراقي، فلاح حسن زيدان، اليوم الخميس، عن قيام تنظيم داعش بنهب مليارات الدولارات من المصارف الزراعية في المناطق التي سيطر عليها، فيما أشار إلى أن صندوق إعمار المناطق المتضررة سيشمل تطوير القطاع الزراعي.

وقال زيدان إن "نسبة ضرر وزارة الزراعة بمحافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار وكركوك وجزء من ديالى، التي سقطت بيد تنظيم داعش الإرهابي بلغت 100%"، مشيراً إلى أن "الزراعة أكثر وزارة تعرضت للضرر من سيطرة الإرهابيين على هذه المحافظات"، كما ورد في موقع قناة السومرية.

وأضاف أن "داعش قام بنهب كل مخازن وآليات وزارة الزراعة، إضافةً إلى الآليات التابعة للمزارعين والمصارف الزراعية"، موضحاً أن "التنظيم نهب أيضاً مليارات الدولارات من المصارف الزراعية بالمناطق التي سيطر عليها".

وأكد زيدان أنه "بعد تحرير المناطق من سيطرة الإرهابيين، سيتم تعمير وتطوير القطاع الزراعي بهذه المناطق عن طريق صندوق إعمار المناطق المتضررة إرهابياً"، لافتاً إلى أن "هذا الصندوق سيشمل جميع القطاعات، ومنها الزراعة والخدمات".

يشار إلى أن تنظيم داعش فرض سيطرته على مناطق زراعية شاسعة، منذ يونيو (حزيران) العام الماضي، بعد سيطرته على عدد من المدن شمال وغرب البلاد.