عضو مجمع البحوث الإسلامية محمد الشحات الجندي (أرشيف)
عضو مجمع البحوث الإسلامية محمد الشحات الجندي (أرشيف)
الجمعة 27 فبراير 2015 / 00:38

مفكر إسلامي لـ24: داعش بغاة وعلى المسلمين الاتحاد لمقاومتهم

24- القاهرة- إسلام أحمد

أكد‏ عضو مجمع البحوث الإسلامية محمد الشحات الجندي، أن تنظيم داعش "بغاة"، لأنهم منظمة إرهابية تنتهج العنف، وتشهر السلاح في وجه المسلين، وهذا أمر محرم.

وقال الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية محمد الشحات الجندي لـ24: "نجد أنَّ الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم يقول: (وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)، فمن المفترض أن تتكاتف القوى الإسلامية من أجل مقاومة داعش، لأنهم يعتقدون أنهم على حق، وأن الدولة في العراق وسوريا على باطل".

وأشار الدكتور إلى أنهم يظهرون الإسلام بأنه ليس ديناً للحوار، وأن وسيلة حسم الخلاف هو القتال، فهو تنظيم يسيء إلى الإسلام، كونهم يفسرون الدين حسب أهوائهم، فهم يريدون السلطة والنفوذ، ومن أجلها يفسرون الإسلام تفسيراً خاطئاً.

وعن صمت المنظمات الدولية، أوضح الجندي: "كما هو معلوم هي أداة في يد القوى الإمبريالية الغربية، وهي تريد إضعاف المسلمين، وهذا مخطط لإضعاف الدول الإسلامية، فهم يحققون مخطط أمريكا والغرب، كون الدول الإسلامية محيطة بإسرائيل، وبالتالي القتال والحروب الأهلية في دولنا يصب في صالح إسرائيل".