الجمعة 27 فبراير 2015 / 20:41

تشاك بولانك يكشف عن جزء ثان من "نادي القتال"

إعداد وترجمة: أحمد شافعي

بعد عشر سنوات، يعود بطل راوية "نادي القتال" المجهول، وقد بات يعيش على العقاقير، بصحبة زوجة ضجرة وولد مدمر. ذلك ما يتبين من المقتطف الذي كشفت عنه مجلة بلاي بوي من الجزء الثاني من رواية تشاك بولانك الشهيرة. ترجع الشخصية في هذه المقتطف المصور لتتنصل من كل شيء في وجودها السابق.

يكتب بولانيك، بحسب ما ذكرت غارديان: "انظروا إليه، يطلق هذه الأيام على نفسه اسم سيباستيان. قبل عشر سنوات كان منذورا لأن يكون الإسكندر الأكبر الجديد. أو جنكيز خان. ولكنه قايض بجيشه، وفي مقابل ماذا؟".

يكشف المقتطف أيضًا أن بطل بولانيك الآن متزوج من مارلا سينغر، الشخصية التي لعبتها هيلينا بونام كارتر في الفيلم المأخوذ عن الرواية (1999)، وفي حين يقوم ولدهما بتصنيع بارود المسدسات في غرفة نومه، ينهار زواجهما.

تقول سينغر: "اليوم عيد زواجي التاسع، ولكنني قد أقسم أنني متزوجة منذ تسعة وتسعين عاماً. ضجرت من الحمية وصبغ الشعر" مضيفة عن زوجها أنه "ممل طول الوقت".

تصدر الرواية الجديدة في 27 مايو 2015 عن دار هورس كوميكس برسوم لكاميرون ستيوارت، وقد وعد الناشر أيضاً بأن بولانك سيكشف عما حدث لشخصية تايلر دوردن، مؤكداً أن "من الأصدقاء الخياليين من لا يتبدد مطلقاً... فبعد عشر سنين من بدء مشروع الفوضى، نرى الراوي المجهول يعيش حياة تافهة. وثمة طفل وزوجة وأقراص، تحول بينه وبين قدره. ولكن ذلك لن يستمر طويلا، فقد حان الوقت".

كان بولانك قد قال من قبل إن الجزء الثاني سيكون "كئيباً فوضوياً" وإن "تايلر الآن هو الذي يحكي الحكاية ... ويتأهب للرجوع". في ذلك الوقت كان يشير إلى بطله باسم "جاك" قائلاً إن "جاك ذاهل. ومارلا ضجرة. سفينة زواجهما ارتطمت بالساحل الصخري المتمثل في سأم منتصف العمر العنيد. وحينما يختفي ولدهما، بعدما يختطفه تايلر، يعود جاك إلى عالم الفوضى".