السبت 28 فبراير 2015 / 14:33

مصر: "ثلاثي قيادات الإخوان" يخطط لعمليات كبرى قبل مؤتمر شرم الشيخ

24-القاهرة – أمنية الشامي

اتهم النائب الأسبق للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمنشق عن التنظيم الدكتور محمد حبيب، قيادات بارزة في التنظيم بالتورط في التخطيط للإرهاب بإصدار تعليمات لشباب الجماعة بتنفيذ عمليات إرهابية في القاهرة وسائر المحافظات المصرية في الفترة القادمة.

وقال حبيب في تصريحات خاصة إن الثلاثي المتألف من نائب مرشد الإخوان الهارب محمود عزت، وعضو مكتب الإرشاد للجماعة محمود حسين، والمتحدث باسمها محمود غزلان، هو الذي "يقود الجماعة ويُسيّر أعمالها، ويُدير كافة الملفات في مصر، فضلاً عن التعاون مع جهات خارجية وإقليمية لتنفيذ عمليات في سيناء" .

تعليمات
وأشار نائب مرشد الإخوان الأسبق، إلى هذه القيادات أصدرت "تعليمات برفع وتيرة العمليات الإرهابية قبل المؤتمر الاقتصادي المنتظر في مارس (آذار)، في شرم الشيخ، وتشمل كافة المحافظات، والتي تستهدف المؤسسات والمنشآت العامة سواءً كانت مصرية أو أجنبية، بهدف تقديم الأمن في في مظهر العاجز عن حماية هذه المنشآت وغير قادر بالضرورة على حماية الجاليات الأجنبية المقيمة في مصر".

ولفت حبيب، إلى التعاون بين الإخوان وحماس الفلسطينية لزيادة "التوتر في سيناء، بتنفيذ عمليات نوعية فيها، وتعاون الإخوان مع بعض الجماعات التي تنفذ عمليات في المنطقة".