الأحد 1 مارس 2015 / 13:19

مصر: "بيت المقدس" يهدد أقباط سيناء بالذبح والحرق

24- القاهرة - أمنية الشامي

كشف مصدر مقرب من الجماعات الجهادية في سيناء، أن تنظيم بيت المقدس الإرهابي، الذي أعلن بيعته لتنظيم داعش، يخطط لتكثيف العمليات الإرهابية في سيناء ضد الأقباط، وخطف عائلات وأفراد من الأقباط لتنفيذ عمليات ذبح وحرق فيهم، على غرار ما يتم في سوريا والعراق على يد التنظيم.

وأضاف في تصريحات لـ24: "سيتم التوسع في استهداف قوات الجيش والشرطة في سيناء، لتنفيذ نفس العمليات ضدهم، في محاولة لإرهاب الدولة، وبسط سيطرة التنظيم على سيناء، خاصة قبل المؤتمر الاقتصادي".

ولفت المصدر، إلى أن "تنظيم أنصار بيت المقدس، بتوجيهات من داعش، يعمل على إشعال فتيل الفتنة الطائفية"، مشيراً إلى أن الهدف من ذبح وحرق الأقباط هو "تحريك الكنيسة ضد الدولة المصرية"، كاشفاً أن "هناك سلسلة اجتماعات لعناصر التنظيم في سيناء، لوضع خطط تلك التحركات وتنفيذها خلال الأيام المقبلة، بعد فترة هدوء نسبي في الأوضاع على الحدود الشرقية المصرية".

وكانت أجهزة الأمن قد رصدت اجتماعات لعناصر إرهابية في سيناء، وتمكنت من مداهمة مقار تلك الاجتماعات، وإلقاء القبض على العديد من تلك العناصر الإرهابية، وتصفية آخرين في مواجهات بين الطرفين.

وتابع المصدر، في معرض تصريحاته: "إن تنظيم بيت المقدس الإرهابي، يرصد عائلات الأقباط في سيناء، ولديه مخطط لخطف بعضهم، ويحاول أن يقوم بتهجير كل الأقباط من سيناء، خاصة من مدينة العريش".