سفير ألمانيا في القاهرة هانس يورغ هابر (أرشيف)
سفير ألمانيا في القاهرة هانس يورغ هابر (أرشيف)
الأحد 1 مارس 2015 / 18:47

ألمانيا تخفف إجراءات حظر سفر مواطنيها إلى جنوب سيناء

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأحد، أنها لم تعد تنصح مواطنيها بعدم السفر البري إلى جنوب سيناء، في مناطق دهب ونويبع، والرحلات إلى دير سانت كاترين.

وبحسب صحيفة المصري اليوم، اليوم الأحد، أعرب سفير ألمانيا في القاهرة، هانس يورغ هابر، عن سعادته لعدم احتياجه لنصيحة السياح الألمان بعدم زيارة معظم الأماكن السياحية الموجودة في جنوب سيناء، وأوضح أن هذه الخطوة ستعطي دفعة للسياحة في منطقة البحر الأحمر، وهو ما تحتاجه مصر بشدة في هذا الوقت، حيث إنها تأتي مباشرة قبل بورصة برلين للسياحة.

وأضاف السفير الألماني، في بيان صحافي: "إننا نعطي أولوية قصوى دائماً لأمن مواطنينا، لكننا في الوقت نفسه ندرك جيداً النتائج السلبية لهذه التحذيرات على السياحة في مصر"، مشيراً إلى أنه من حسن الحظ هذه المرة أن اتفق الاهتمام بأمن المواطنين الألمان مع المصالح الاقتصادية لمصر.

وكانت الخارجية الألمانية، إلى 27 فبراير الماضي، تنصح بشدة بعدم السفر البري إلى جنوب سيناء، بما في ذلك الانتقال إلى دهب ونويبع، وكذلك الرحلات إلى دير سانت كاترين.

ومازالت وزارة الخارجية الألمانية تحذر مواطنيها من السفر إلى شمال سيناء، بما في ذلك المنطقة الحدودية، أما بقية الأماكن في شبه جزيرة سيناء، فينصح السياح بالحذر، خصوصًا عند السفر البري.